الأخطبوط

صفقات تاريخية للأندية الإنجليزية الصيف الماضي

3:45 م 14/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

شهد موسم الإنتقالات الأخير طفرة كبيرة للغاية في معدل انفاق الأندية الإنجليزية خاصة حيث جلب العديد منها صفقات بمبالغ ضخمة لم يسبق لها أن صرفتها من قبل بل أنها تخطت بتلك الصفقات حاجز صفقاتها التاريخية وسجلت رقم قياسي جديد كأغلى صفقات تاريخية بتاريخها.

وبالطبع هذا الأمر يعود الى أمرين أولهما العائد المتضخم من بيع حقوق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي فاقت كل المواسم السابقة وهو ما كفل للأندية سيولة وملاءة مالية كبيرة وثانيهما هو المنافسة المحتدمة بالدوري الإنجليزي بين أنديته.

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم الصفقات التاريخية التي قامته بها الأندية الإنجليزية الموسم الماضي.

مانشستر يونايتد:

ليس هناك بالطبع من أوضح كمثال للصفقات التاريخية لأندية الدوري الإنجليزي صفقة تعاقد مان يونايتد مع لاعب وسط الميدان الفرنسي بول بوغبا من فريق اليوفنتوس، بصفقة وصلت قيمتها لنحو 93.25 مليون استرليني فهي الأغلى بتاريخ الشياطين الحمر والأغلى بالعالم.

ليستر سيتي:

حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي كان من الطبيعي أن يعقد صفقات قوية للدفاع عن لقبه بشكل قوي لذلك تعاقد مع المهاجم الجزائري اسلام سليماني من فريق سبورتنج لشبونة بمبلغ قدره 30 مليون استرليني.

ليفربول:

المارد الأحمر يسعى للاستفاقة والعودة الى منصات التتويج من جديد مع مدربه الألماني كلوب لذلك تعاقد مع الجناح السنغالي الدولي ساديو ماني من فريق ساوثهامبتون في صفقة قدرت بنحو 36 مليون استرليني.

وست هام:

المطارق ضربت بقوة هذا الموسم بتعاقد مميز حيث انتدبت الجناح والمهاجم الغاني الدولي أندريه ايو قادم من سوانزي سيتي في صفقة قدرت بنحو 20.5 مليون استرليني.

كريستال بالاس:

الفريق اللندني أقدم على دفع مبلغ ضخم الى نادي ليفربول حتى يتمكن من التعاقد مع المهاجم البلجيكي الدولي كريستيان بنتيكي في صفقة قدرت بنحو 32 مليون استرليني.

ساوثهامبتون:

بعد رحيل المدرب كومان والعديد من نجوم الفريق أصر المدرب الفرنسي بويل على جلب نجم الدوري الفرنسي وصانع الألعاب المغربي سفيان بوفال من نادي ليل في صفقة قدرت بنحو 16 مليون استرليني.

سوانزي سيتي:

بعد رحيل نجم الفريق ايو الى الهامرز تعاقد النادي مع المهاجم الإسباني بورخا باستون من فريق أتليتكو مدريد في صفقة قدرت بنحو 15.5 مليون استرليني.

وست بروميتش:

من فترة طويلة لم نشاهد هذا النادي يدخل بقوة الى سوق الانتقالات لكنه فعلها عندما تعاقد مع الجناح البلجيكي والمغربي الأصل ناصر شاذلي قادم من فريق توتنهام في صفقة قدرت بنحو 13 مليون استرليني.

واتفورد:

بعدما تذوق حلاوة البقاء بالدوري الإنجليزي بدأ النادي يخطط للاستمرار بالبقاء داخل دائرة أضواءه حيث تعاقد مع لاعب الوسط المهاجم اللاعب الأرجنتيني روبرتو بيريرا قادم من نادي اليوفنتوس في صفقة قدرت بنحو 13 مليون استرليني.

بورنموث:

بورنموث استمتع بقدرته على البقاء ضمن الكبار بعد صعوده لأول مرة بتاريخه الى الدوري الإنجليزي ولأجل استمراره بالبطولة العريقة تعاقد مع الجناح الإنجليزي الشاب جوردان ايبي قادم من فريق ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون استرليني.

بيرنلي:

فريق صاعد وعائد من جديد الى الدوري الإنجليزي وبالرغم من ذلك يخطط لعدم العودة ثانية الى الشامبيون شيب حيث تعاقد مع لاعب وسط الميدان البلجيكي ستيفن ديفور قادم من فريق أندرلخت في صفقة قدرت بنحو 8 مليون استرليني.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM