الأخطبوط

هل ينجح إيغالو بأن يكون بديل لميليك؟

1:20 م 15/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي نابولي مهتم بالتعاقد مع اللاعب النيجيري إيغالو قادم من نادي واتفورد في فترة الإنتقالات الشتوية القادمة، فهل سينجح اللاعب في الدوري الإيطالي.

يلعب إيغالو في مركز رأس الحربة وشارك مع واتفورد في هذا الموسم في خطط 5-3-2 و3 -2 ويتميز بقدراته التهديفية المميزة إلى جانب حسن استغلاله للمساحات خلف الخصوم وامتلاكه لمهارات فردية مميزة خاصة في المراوغة ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة والتمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

هل ينجح اللاعب في نابولي؟

يعتمد ساري على استخدام خطة 4-3-3 بشكل رئيسي مع الفريق حيث يعتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتقديم لاعبي الوسط للدعم الهجومي وكثرة التسديدات من مسافات بعيدة واستخدام الكرات البينية كحل في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه الضعف الدفاعي أمام الفرق التي تستخدم البينيات في عملية خلق الفرص إلى جانب مشاكل دفاعية أمام اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فردية.

سيكون هناك منافسة بين إيغالو والإيطالي مانولو جابياديني للمشاركة كأساسي مع الفريق ولكن مع أفضلية بسيطة للإيطالي حتى تعود النيجيري على أسلوب لعب الفريق.

يمتلك إيغالو تجربة سابقة في الكالتشيو حيث كان لاعب لصالح أودينيزي ولكنها لم تكن كبيرة فقد خاض 5 مباريات فقط مع الفريق الأول وتمكن فقط من تسجيل هدف واحد وتم إعارته لفريق تشيزينا وخاض هناك 4 مباريات فقط لذلك من المتوقع أنه قد يحتاج إلى وقت أقصر للإعتياد على أجواء الكالتشيو.

سيعاني النيجيري للتأقلم على الرسم التكتيكي لفريق نابولي الذي يستخدم 3-3-4 بأدوار لرأس الحربة في العودة إلى الخلف حيث تتواجد مساحات للتحرك الطولي على عكس ما اعتاد عليه في واتفورد 3 -2 حيث تتواجد المساحات من أجل التحرك العرضي إلى جانب وجود رأس حربة إضافي يشاركه في المهام على عكس ما قد يحدث في نابولي وبالتالي قد يكون بحاجة إلى وقت للتعود على هذا الأسلوب.

قد يستفيد نابولي من قدرات اللاعب التهديفية وتحركه خلف المدافعين ومهاراته الفردية الجيدة إلى جانب تفضيله للتمريرات القصيرة والتي يعتمد عليها نابولي بشكل رئيسي لكن ضعف اللاعب في الإلتحامات الهوائية قد يطيح بأحد الحلول الهجومية لساري بالرغم من عدم اعتماد الأخير عليها إلى جانب ضعفه في تقديم المساهمة الدفاعية.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM