الأخطبوط

الاتحاد .. و متعب الفلاح

9:48 م 18/11/2016 بواسطة: زاوية مقال

الاتحاد .. و متعب الـ فلاح !!!

@ في أكثر رياضات العالم ؛ تُبنى الرياضة على أرض صلبة و قاعدة مشيدة بإحكام حتى إذا ما ارتفعت عاليًا كانت أشد قوة ، على مستوى الفرد والنادي و المجتمع و الوطن و المال .

@ مثلًا في أمريكا ، وكرة السلة تحديدًا اهتمت الاتحادات 
في هذا البلد بالرياضة المدرسية ، وضعت مناهجها ، ثم طورت اللعبة فكان الناتج أن امتلكوا أقوى دوري سلة بالعالم ( إعلاميًا و ماديًا و احترافيًا ) .

@ أما على مستوى كرة القدم فلنأخذ إسبانيا الدولة التي أبهرت العالم مؤخرًا .. ولنتحدث عن مدرسة برشلونة الأكاديمية كمثال ، فقد أسس برشلونة قواعدها ، صقل مواهبها ، و مع مضي السنين اكتسح التاريخ ، صنع الإعجاز ، وتربع لاعبوه و مدربيه على قمة رياضات العالم ، بينما حققت معه إسبانيا أول كأس عالم في تاريخها .

@ هذه هي المعادلة برمّتها ، لمن يريد التطوير و النهضة بالرياضة ، معادلة بسيطة ، طريقتها واضحة ،  قانونها ( أساس صلب ، صبر لا ينفد ، تطوير مستمر ، ثم استمتاع بالنتائج ) .

@ الخطوة في السعودية بدأت بالطريقة الصحيحة ، بالعودة إلى الأساس بإنشاء روابط الأحياء ، ثم ماذا ؟ ثم العمل الجاد ،  بدءًا بالاهتمام بالنشئ مرورًا بالمدرسة و الحارة للمساهمة مع الأندية في اكتشاف المواهب .

@ نعم .. الأخطاء واردة ، وبالفكر والعمل يكون التصحيح ،  ثم التنقيح ، و هذا ما يعمل عليه جاهدًا رئيس رابطة الأحياء بالطائف متعب الفلاح  ، الرئيس الشاب ذو الأفكار الشابة و العصرية المبنية على رؤية واضحة و تخطيط بعيد لخدمة الرياضة السعودية ، توجها بما يقدمه و ما قدمه للمنطقة منذ تعيينه رئيسًا ، لذلك فإن الأقرب لرئاسة إتحاد القدم مطالب بتأمين هذا الفكر و التوجه والرئيس الشاب ، سواء كان رئيس اتحاد القدم ( سلمان المالك أو عادل عزت ) و لايهم من يكون .. لأن الأهم : هو استمرارية العمل في الروابط دون توقف .

@ لذلك فإن رئيس رابطة أحياء الطائف متعب الفلاح هو الأفضل حاليًا و الأنسب فعليًا و الأجهز ليتم التعاون معه من قبل إدارات التربية و التعليم لوضع حجر الأساس في رياضة الوطن من أجل النهوض بها نحو مستقبل مشرق و أفق واسع .

    نهاية :

قد نرى هذا الأمر مع إتحاد القدم الجديد بما أن الخصخصة ( قرعت الأبواب ) !!!




تصريحات ذات صلة

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM