الأخطبوط

أسباب دفعت الملكي لتجديد عقد بيل

1:05 م 20/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تمديد عقد لاعبه الويلزي جاريث بيل إلى 3 أعوام إضافية وبذلك انضم الويلزي إلى قائمة تضم توني كروس ولوكا مودريتش ولوكاس بعد أن جدد النادي عقد الثلاثي في الأسابيع القليلة الماضية.

النادي الأبيض يملك عقد مع الويلزي حتى عام 2019 فما الأسباب التي دفعت الملكي للتجديد مع نجمه رغم بقاء مدة كافية للتفاوض.

ضغط الدوري الإنجليزي:

يملك الدوري الإنجليزي الممتاز عقد تليفزيوني خيالي يمكن أنديته من الصراع وجلب اللاعبين بأسعار كبيرة دون النظر إلى العواقب المالية، وشبح الدوري الإنجليزي يحوم حول معظم النجوم البارزين في الليغا وهو السبب الرئيسي الذي دفع ريال مدريد للتجديد مع الرباعي السابق ذكره وكذا الحال مع نيمار وبوسكيتس مع برشلونة.

وفي حالة بيل فإن الشبح له اسم بارز فمانشستر يونايتد الفريق الإنجليزي يحلم بضم بيل وناديه السابق لتوتنهام ويبدو أن الشياطين الحمر كانوا يجهزون لراتب خيالي يبلغ 20 مليون يورو سنوياً لإقناعه بالقدوم إلى أولد ترافورد.

عطاء رائع ومجهود خيالي:

التطور الملحوظ على أداء بيل واضح لكل ذي عين وأهميته مع الفريق تتزايد يوم بعد يوم حتى أصبح يصعب الاستغناء عنه، وأهم لحظات بيل بقميص ريال مدريد كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 حين أحرز هدف التقدم في الأشواط الإضافية مانح فريقه اللقب العاشر في أغلى المسابقات الأوروبية بينما تعد أكثر لحظة حفرت في الذاكرة حين تجاوز مارك بارترا مدافع برشلونة السابق بسرعته الخارقة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

منح الثقة:

دائماً ما أرادت إدارة ريال مدريد منح الثقة لبيل فهي تدرك أهمية أن يلعب الويلزي وهو يثق في قدراته، النفاثة الذي كان يعد أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم حتى بداية الصيف الحالي يملك نجومية كبيرة تفوق كل لاعبي ريال مدريد باستثناء البرتغالي رونالدو، وتعتقد الإدارة كما تعتقد الجماهير أن بيل لم يقدم أفضل ما عنده بعد فمع انتهاء مرحلة تأقلمه على الوضع في إسبانيا مع اختلافه عن بريطانيا بالكامل فإنه سيقدم أداء أفضل وأفضل ليحصد جائزة الكرة الذهبية في نهاية المطاف.

التسويق الإعلامي:

دائماً ما اهتم ريال مدريد بصورته الإعلامية بشكل كبير فهو يسعى للوصول إلى مختلف الأسواق العالمية بشتى الطرق، ويملك بيل متابعة شعبية كبيرة في المملكة البريطانية مسقط رأسه بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو السبب الذي دفع إحدى الشركات العملاقة لاستخدام صورته في ميدان التايمز الشهير ل3 مواسم متعاقبة الأمر الذي دفع فلورنتينو بيريز التوقيع معه بأي ثمن لأهمية السوق الأمريكية والبريطانية لديه.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM