الأخطبوط

هل ينجح الميلان في إنتشال شفاينشتايغر؟

1:40 م 21/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن هناك اهتمام من قبل نادي الميلان بضم النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر من مانشستر يونايتد في ظل عدم مشاركته مع الشياطين الحمر فهل يستفيد ميلان من قدرات اللاعب.

يلعب باستيان شفاينشتايغر في مركز الوسط وأحياناً في مركز الوسط المتقدم ولاعب الوسط الدفاعي وشارك في خطة 4-2-3-1 مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي ويمتلك إمكانيات مميزة في التمرير ودقته إلى جانب إتقانه للتسديدات من مسافات بعيدة وتسديده للركلات الثابتة ويميل في أسلوب لعبه إلى التمريرات في المساحات إلى جانب قدراته الدفاعية المميزة في التدخلات وإفتكاك الكرات ولكن يعاب عليه كثرة إرتكاب المخالفات.

هل ينجح اللاعب في الميلان؟

يعتمد فينشينزو مونتيلا على خطة 4-3-3 بصفة أساسية مع ميلان في هذا الموسم ويتسم أسلوب الفريق بالإعتماد على لاعبي الوسط في تقديم الدعم الهجومي إلى جانب الإعتماد على التسديدات من مسافات بعيدة كأحد الحلول الهجومية واستغلال المهارات الفردية للاعبين واستخدام مصيدة التسلل كحل دفاعي لكن يعاب عليه ضعف قدرة الفريق الدفاعية أمام الخصوم التي تعتمد على الطرف في الهجمات إلى جانب سوء تمركز لاعبي الفريق عند التعرض للركلات الثابتة.

سيكون هناك منافسة للمشاركة كأساسي للنجم الألماني مع المتألق الشاب لوكاتيلي والأرجنتيني سوسا والكرواتي باساليتش وبالتالي المشاركة كلاعب أساسي غير مضمونة ولكن هناك احتمالات كبيرة نظراً لفارق الخبرات والإمكانيات التي يمتلكها اللاعب.

قد يكون شفاينشتايغر بحاجة إلى وقت للتأقلم على أجواء الدوري الإيطالي فهو لا يمتلك خبرة في الكالتشيو وبالتالي قد يؤثر على بداية مسيرته مع الفريق.

قد يجد اللاعب صعوبة لكي يتأقلم على خطة 4-3-3 حيث تختلف عما اعتاد عليه مع مانشستر يونايتد باستخدامه 4-2-3-1، فسيكون مطالب مع الميلان بالتحرك نحو العمق وتقديم بعض الأدوار الهجومية وبالتالي لن يكون من السهل التأقلم على هذا الأسلوب وإن كانت قدراته في التسديد ومساهماته الدفاعية قد تسهل عليه ذلك.

قد يستفيد ميلان من قدرات اللاعب في دقة التمرير والتسديدات من مسافات بعيدة والتمرير في المساحات من أجل استغلال إمكانيات لاعبي الطرف الهجومي وبناء الهجمات بشكل أفضل وقد يعتمد عليه كأحد العناصر المهمة في صناعة اللعب.

قد يواجه الفريق مشكلة من خلال كثرة إرتكاب اللاعب للمخالفات حيث يعاني الفريق من ضعف دفاعي في الركلات الثابتة والتي قد تكلف الفريق الكثير.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM