الأخطبوط

هل ينجح باستوري في اليوفنتوس؟

1:00 م 22/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي اليوفنتوس الإيطالي مهتم بضم اللاعب خافيير باستوري لاعب نادي باريس سان جيرمان في فترة الإنتقالات القادمة، فهل يحقق اللاعب الإستفادة المتوقعة.

يلعب باستوري في مركز خط الوسط المتقدم وشارك مع باريس سان جيرمان في خطة 4-3-3 ويتميز بدقة تمريراته وقدرته في المشاركة في عملية خلق الفرص إلى جانب مهاراته الفردية والمراوغة وقدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى لعب الكرات الطويلة ويفضل التمرير في المساحات إلى جانب مساهماته الدفاعية المميزة ولكن يعاب عليه الضعف في دقة العرضيات الى جانب كثرة تعرضه للإصابات.

هل ينجح اللاعب في اليوفنتوس؟

يستخدام أليغري خطة 3 -2 في معظم المباريات ويتميز أسلوب الفريق بامتلاك الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص إلى جانب كثرة التسديدات على المرمى والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الطرف الأيمن في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

سيكون هناك منافسة للأرجنتيني باستوري للمشاركة كأساسي في ظل وجود البرازيلي هيرنانيس والبوسني ميراليم بيانيتش وبالتالي فسيحتاج اللاعب إلى بذل المزيد من الجهد لحجز مكان رئيسي في الفريق.

يمتلك خافيير باستوري خبرة سابقة في الكالتشيو حيث أنه كان لاعب سابق في باليرمو وبالتالي لن يكون بحاجة إلى وقت كبير للتعود على أجواء الدوري الإيطالي ولكنه قد يكون بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم على أسلوب اليوفنتوس التكتيكي باستخدام خطة 3 -2 والتي لم يعتاد عليها مع باريس سان جيرمان الذي يعتمد على 4-3-3 ولكن بالرغم من حاجته لوقت إلا أن خطة اليوفي أنسب لقدرات اللاعب ومشاركته في مركز خط الوسط المتقدم الذي قد يكون له دور أنسب في 3 -2.

تتناسب قدرة باستوري في خلق الفرص ولعب الكرات البينية والمراوغة مع أسلوب اليوفنتوس في الإستحواذ وصناعة الفرص وبالتالي فمن المتوقع أن يكون مسئول بشكل كبير في عملية صناعة الفرص إلى جانب مساهماته الدفاعية والتي قد يكون لها أهمية في إيقاف الخصم في عملية البناء الهجومي.

قد يعاني اليوفنتوس من كثرة إصابات اللاعب والتي قد تبعده لفترات طويلة إلى جانب ضعفه في إرسال الكرات العرضية والتي قد يضعف من قدرة اليوفنتوس في الإعتماد على العرضيات في عملية خلق الفرص.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM