الأخطبوط

سباليتي ومحمد صلاح علاقة تتحول

1:00 م 28/11/2016 بواسطة: كاتب محترف

مرت علاقة اللاعب المصري محمد صلاح بالمدرب الإيطالى سباليتي بعدة مراحل، فلحظة قدوم المدرب لقيادة نادي روما في يناير الماضي كان صلاح أحد الأعمدة التي لا تمس في تشكيلة الفرنسي رودي غارسيا لكن قدوم سباليتي غير شيئ ما في تلك النقطة، وقتها تحول محمد صلاح من أحد اللاعبين المهمين إلى اللاعب الأهم والمثال الذي يجب أن يحتذى.

قبل بداية إحدى المباريات وفي المؤتمر الصحفي وبأسلوب لم يعتده أي مدرب عرض سباليتي فيديو خاص ليقول إن صلاح هو اللاعب الذي يجب أن يتعلم منه البقية.

لكن مع انطلاق الموسم الحالي تراجع اداء اللاعب المصري وحينها وطوال الشهر الماضي كان استبدال محمد أمر منتظر ومتوقع وكثير.

بدأ سباليتي يصرح بأن على صلاح أن يحسن من تعامله مع الفرص ثم قال إنه يفضل كاليخون عليه.

في مباراة روما والأنتر ميلان بالجولة السابعة وحين قرر سباليتي استبداله رمى صلاح رباط اليد ونظر إلى الأرض لحظة مروره بجوار سباليتي الأمر لم يعجب المدرب فخرج لوسائل الإعلام قائل يجب أن يركز صلاح أكثر أمام المرمى كل إضاعة لهدف محقق تؤثر بالسلب على البقية.

لكن سرعان ما عاد ليتغير في علاقة النجم المصري بالمدرب الإيطالي فمحمد صلاح لعب مباراة ممتازة مع مصر أمام الكونغو بكثير من المجهود والثقة أعاد المصريين من خسارة بهدف إلى فوز بهدفين وفي ملعب الكونغو الصعب.

مع عودته إلى روما ظهر أن سباليتي كان سعيد للغاية بعمل صلاح وتحدثوا سوياً وأوضح كل منهما وجه نظره.

في مباراة الجولة الأخيرة الثامنة أمام نابولي قدم صلاح واحدة من أفضل مبارياته في أوروبا إن لم تكن أفضلها فهو ساهم بهدف حين قاتل على كرة وخطفها من كوليبالي ثم سجل الهدف الثالث في الدقائق الحاسمة روما يفوز 3-1 في سان باولو الذي لا يخسر فيه نابولي عادة، فصلاح يرتدي ثوب البطل.

في تصريحات لسباليتي عقب المباراة قال صلاح فاتن كم هو رائع حين ينطلق بالكرة ويفعل كل شيء بهذه السرعة.

أما خلف الكواليس وفي غرف تغيير الملابس فقال سباليتي للاعبين يجب أن نكون كلنا صلاح.

كل شيء عاد إلى طبيعته بل ربما أكثر صلاح هو ورقة سباليتي التي لا تحترق.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM