الأخطبوط

هل يكون الميلان طوق إنقاذ ستوريدج؟

1:30 م 01/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي الميلان الإيطالى يسعى للتعاقد مع اللاعب الإنجليزي ستوريدج بعد قلة الإعتماد على اللاعب من جانب مدربه كلوب والذي قد يعوض رحيل الكولومبي كارلوس باكا.

يلعب ستوريدج في مركز رأس الحربة وشارك مع ليفربول في خطة 4-3-3 ويتميز بإمتلاكه مهارات فردية خاصة في المراوغة إلى جانب قدراته التهديفية وقدرته في الحفاظ على الكرة ولعب التمريرات البينية ودقة تمريراته ويميل في أسلوبه إلى التسديد من مسافات بعيدة ولعب التمريرات الطويلة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

هل يجتاج الميلان ستوريدج؟

يميل مونتيلا إلى استخدام خطة 4-3-3 في معظم مباريات ميلان في هذا الموسم حيث يعتمد على إستغلال المهارات الفردية للاعبيه إلى جانب الإستفادة من التسديدات من مسافات بعيدة إلى جانب إستخدام مصيدة التسلل كحل دفاعي ولكن يعاب عليه ضعفه في مواجهة الخصوم التي تعتمد على الأطراف هجومياً.

قد يكون ستوريدج بحاجة إلى بعض الوقت من أجل التأقلم على أجواء الكالتشيو وكذلك اختلاف اللغة والذي قد يكون له تأثير سلبي على اللاعب في البداية.

التعاقد مع ستوريدج سيكون بهدف إيجاد بديل لرحيل باكا المحتمل وبالتالي فإن نسبة مشاركة اللاعب الإنجليزي كأساسي ستكون كبيرة وليس هناك تنافس إلا مع جيانلوكا لابادولا.

لن يجد ستوريدج مشكلة للتأقلم على الأسلوب التكتيكي لميلان باستخدام خطة 4-3-3 بالرغم من إختلاف وظيفة رأس الحربة مع كلا الفريقين إلا أن ستوريدج يناسب تماماً ما يتبعه الميلان وبواجبات رأس الحربة التهديفية وليس كمهاجم وهمي مثل الأسلوب التكتيكي للريدز.

يتميز ستوريدج في التسديدات من مسافات بعيدة إلى جانب إمتلاكه مهارات فردية تناسب أسلوب الميلان في الإعتماد على التسديدات كحل هجومي واستغلال المهارات الفردية للاعبين.

سرعة ستوريدج وميله إلى لعب التمريرات الطويلة قد يساعد ميلان في الإعتماد على الهجمات المرتدة كحل رئيسي في مواجهة الخصوم الأقوى فنياً.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM