الأخطبوط

هل يعود إنتر ميلان للمسار الصحيح بالتعاقد مع دي ماريا؟

1:45 م 03/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي الأنتر ميلان يرغب في تقديم عرض لضم النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا قادم من نادي باريس سان جيرمان فهل يعيد اللاعب الأنتر ميلان للطريق الصحيح.

يلعب دي ماريا في مركز الطرف الأيسر الهجومي وقد شارك مع باريس سان جيرمان في خطة 4-3-3 ويمتلك اللاعب مهارات مميزة في صناعة الفرص إلى جانب دقة تمريراته وعرضياته وإتقانه للتسديد من مسافات بعيدة وامتلاكه لمهارات فردية خاصة في المراوغة إلى جانب إرساله للكرات البينية وقدرته في الحفاظ على الكرة ويميل في أسلوبه إلى لعب التمريرات الطويلة والتمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعف مساهماته الدفاعية.

هل يعود الأنتر للطريق الصحيح؟

اعتمد الأنتر ميلان على خطة 4-2-3-1 في معظم مبارياته واستخدم بيولي خطة 4-3-3  في مباراته الوحيدة فقط أمام الميلان ويعتمد الفريق على الإستحواذ بنسبة أكبر على الكرة وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات العرضية كحل في عملية خلق الفرص والإستفادة من الكرات الثابتة ولكن يعاب على الفريق ضعف القدرة التهديفية للفريق إلى جانب الضعف الدفاعي أمام اللاعبين المهاريين.

سيكون ضم الأرجنتيني دي ماريا من أجل إشراكه كأساسي بالرغم من وجود الكرواتي إيفان بيرزيتش في ذات المركز ولكن الفارق الفني والمهاري يصب لصالح نجم باريس سان جيرمان.

قد يحتاج دي ماريا إلى بعض الوقت للتأقلم على أجواء الكالتشيو خاصة لضعف خبرته في الكرة الإيطالية ولكن خبراته الكبيرة في الدوري البرتغالي والإسباني والإنجليزي والفرنسي سيسهل عليه التأقلم إلى جانب وجود لاعبين أرجنتيين أمثال ماورو إيكاردي وإيفر بانيغا في الفريق.

سيكون من الصعب مشاركة دي ماريا في خطة 4-2-3-1 فهو لم يعتاد عليها مع نادي العاصمة ولكن مع استخدام بيولي لخطة 4-3-3 فلن يجد اللاعب مشكلة في التأقلم عليها خاصة أنه اعتاد عليها مع فريقه الفرنسي.

قد يستفيد الأنتر ميلان من المهارات الفردية للاعب وقدرته على خلق الفرص وإتقانه للكرات العرضية خاصة أنه الأسلوب الذي يعتمده الفريق في عملية صناعة اللعب إلى جانب إمكانياته في التسديد خارج منطقة الجزاء والتي ستمنح الفريق حل هجومي إضافي.

قدرة اللاعب في لعب التمريرات الطويلة قد تساعد فريقه في الهجمات المرتدة وسرعة نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم وبالتالي قد يسهل مهمة فريقه في مواجهة الخصوم الأقوى فنياً.

ضعف اللاعب في المساهمات الدفاعية قد تسبب مشكلة من خلال ضعف قدرته في الضغط على الخصم في نصف ملعبه إلى جانب عدم تقديم للمساندة الدفاعية على الأطراف.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM