الأخطبوط

هل يكون رويس الدعم المنتظر للأرسنال؟

1:45 م 05/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي الأرسنال الإنجليزي يرغب في التعاقد مع اللاعب الألماني ماركو رويس لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني وذلك من أجل تعويض خروج أليكسيس سانشيز عن الفريق فهل سيكون اللاعب الإضافة المتوقعة.

يلعب ماركو رويس في مركز الطرف الأيسر الهجومي إلى جانب قدرته في المشاركة في الطرف الأيمن وشارك مع بروسيا دورتموند في خطة 4-1-4-1 و4-2-3-1 ويتميز الألماني بإتقانه للتسديدات من مسافات بعيدة وقدرته في صناعة الفرص ولعب التمريرات البينية إلى جانب دقة تمريراته وكذلك فهو يتقن تسديدات الركلات الثابتة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

هل ينجح اللاعب في الأرسنال؟

يميل الفرنسي أرسين فينجر لإستخدام خطة 4-2-3-1 في معظم مباريات الفريق ويعتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الطرف الأيسر في تقديم الدعم الهجومي واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على مصيدة التسلل كحل دفاعي ولكن يعاب عليه كثرة المخالفات المرتكبة وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

قد يكون الغرض من التعاقد مع ريوس هو أن يكون بديل لخروج سانشيز المحتمل وبالتالي فمن المتوقع أن يشارك الألماني مع الفريق بصفة أساسية خاصة وأنه سيكون أفضل فنياً من جميع منافسيه على ذات المركز.

قد يحتاج ريوس إلى بعض الوقت من أجل التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي واختلافه عما اعتاد عليه في الدوري الألماني ولكن وجود بعض اللاعبين الألمان مثل مسعود أوزيل وموستافي قد يسهل عليه التأقلم.

لن يجد ريوس مشكلة في التأقلم على خطة 4-2-3-1 حيث انه اعتاد عليها مع بروسيا دورتموند في مشاركاته في الموسم الماضي وبالتالي ليس هناك اختلاف كبير في طريقة اللعب.

قد يستفيد الأرسنال من إمكانيات اللاعب في خلق الفرص خاصة في إتقانه لإرسال البينيات حيث أنه من الممكن أن يكون ركيزة إضافية لصناعة اللعب في الفريق بالإضافة إلى قدرات اللاعب في التسديدات خارج منطقة الجزاء والتي قد تكون حل هجومي إضافي فضلاً عن تميزه في تسديد الركلات الثابتة.

قد يواجه الأرسنال مشكلة من خلال قلة مساهمات اللاعب الدفاعية في ظل إعتماد النادي اللندني على الضغط على الخصم في نصف ملعبه وبالتالي سيكون الألماني بحاجة إلى تطوير دوره الدفاعي إلى جانب كثرة تعرضه للإصابات فهو لم يخض أي مباراة مع بروسيا دورتموند في هذا الموسم حتى الآن في الدوري الألماني وبالتالي قد يبتعد لأسابيع وبالتالي قد يتأثر الأرسنال سلبياً بغيابه.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM