الأخطبوط

هل يكون محرز ما يحتاجه الميلان؟

10:35 ص 07/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي الميلان الإيطالي يرغب في التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز قادم من ليستر سيتي في فترة الإنتقالات القادمة، فهل سيكون اللاعب ما يحتاجه الفريق الإيطالى.

يلعب رياض محرز في مركز الطرف الأيمن الهجومي وأحياناً في الطرف الأيسر وشارك مع ليستر سيتي في خطة 4-4-2 في هذا الموسم ويتميز اللاعب الجزائري بقدراته في خلق الفرص ولعب التمريرات البينية إلى جانب إمتلاكه مهارات فردية مميزة خاصة في المراوغة إضافة إلى دقة عرضياته ويميل في تمريراته إستخدام الكرات الطويلة والإعتماد على الهجمات المرتدة.

هل محرز ما يحتاجه الميلان؟

يميل مونتيلا إلى استخدام خطة 4-3-3 في معظم مباريات الميلان في هذا الموسم حيث يعتمد على إستغلال المهارات الفردية للاعبيه إلى جانب الإستفادة من التسديدات من مسافات بعيدة إلى جانب إستخدام مصيدة التسلل كحل دفاعي ولكن يعاب عليه ضعفه في مواجهة الخصوم التي تعتمد على الأطراف هجومياً.

سيكون هناك منافسة مع الإسباني سوسو للمشاركة كأساسي مع الفريق ولكن محرز يمتلك مهارات وفنيات أفضل تؤهله لحجز المركز الرئيسي في هذه التشكيلة.

قد يحتاج رياض محرز إلى وقت للتأقلم على أجواء الدوري الإيطالي ومدى اختلافها عن الدوري الإنجليزي حيث اعتاد اللعب مع ليستر سيتي.

قد يكون مع الميلان مطالب بتقديم بعض الأدوار الهجومية داخل منطقة الجزاء باستخدام خطة 4-3-3 حيث سيكون له بعض الأدوار في التحرك العرضي كمهاجم ثاني في بعض الأحيان إلى جانب تحركاته داخل منطقة الجزاء بصفة كبيرة وذلك على عكس ما اعتاد عليه في خطة 4-4-2 حيث انه يؤدي جميع الأدوار في منطقة الوسط ودخوله إلى العمق سيكون بغرض صناعة اللعب ولكن تميز اللاعب التهديفي وإمكانياته الفردية قد تفيده كثيراً للإستفادة من هذا الأسلوب.

قدرة محرز على صناعة الفرص قد تجعل منه ركيزة إضافية يمكن الإستفادة منها في بناء الهجمات إلى جانب دقة عرضياته والتي ستوفر العديد من الحلول الهجومية للفريق.

يميل محرز إلى استخدام التمريرات الطويلة والتي من الممكن أن يستفيد منها في بناء الهجمات المرتدة والتي قد ينجح فيها ميلان خاصة عند مواجهة خصم أقوى فنياً.

يقدم الجزائري مساهمات دفاعية جيدة قد تساعد بشكل بسيط في حل مشكلة الميلان في إيقاف الخصم من الأطراف حيث قد يوفر دعم عددي للخط الخلفي عند فقدان الكرة.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM