الأخطبوط

الدفاع هو ثغرة ليفربول الموسم الحالي

10:50 ص 07/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

يقدم نادي ليفربول موسم أكثر من رائع في الدوري الإنجليزي حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق 4 نقاط على تشيلسي المتصدر والأرسنال صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

وقد أكد الكثير من متابعي الدوري الإنجليزي مؤخرًا أن كتيبة الريدز تنافس بقوة على اللقب الغائب عنها هذا الموسم وإذا استمر الفريق على هذا المستوى الرائع سيفوز في النهاية.

ويعود الفضل الكبير في ذلك إلى المدرب الألماني المتألق كلوب الذي تولى قيادة الفريق في منتصف الموسم الماضي واستعد جيدًا لدخول السباق هذا الموسم.

ولكن مؤخرًا قد أشارت بعض التقارير أن هناك ثغرة خفية في خطوط الريدز والتي قد تتسبب في الإطاحة بالفريق من المنافسة لاحقاً وهذه الثغرة تتواجد في الخط الدفاعي حيث أن الفريق على الجانب الهجومي يقدم مستوى أكثر من رائع وكذلك يتألق لاعبي الوسط منذ بداية الموسم.

خط دفاع يبث الرعب في قلوب جماهير ملعب أنفيلد بسبب تغير المستوى في كل مباراة وعدم تثبيت تشكيلة من اللاعبين من المدرب الألماني، وأصبح كلوب يعتمد على الحارس الشاب لوريس كاريوس في مباريات الدوري ولكنه لم يتمكن من الخروج بالشباك نظيفة سوى في مباراة وحيدة بالرغم من أن كتيبة الريدز هي الأقل تلقي للتسديدات بين الكبار.

وتبين أن معدل التسديدات التي يتلقاها ليفربول 8,10 في المباراة بينما يتلقى الأرسنال 10,10 ومانشستر سيتي 8,50 وتشيلسي 8,4 وذلك ما يجعل تقييم الحار حتى الآن 6 من 10.

ومن جانب لاعبي الخط الدفاعي فسنعرض تقييم كل منهم حسب المستوى الذي قدمه منذ بداية الموسم لوفرين 7، ماتيب 7، جيمس ميلنر 8,5 وكلاين 8 وأخيرًا ألبرتو مورينو 5.

يذكر أن كثير من الصحف تتحدث عن حاجة المدرب الألماني في تعزيز خطوطه الدفاعية خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل في يناير وذلك من أجل مواصلة المنافسة على اللقب الغائب.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM