الأخطبوط

هل يحتاج اليوفنتوس إلى غوريتزكا؟

1:45 م 08/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي اليوفتوس يرغب في التعاقد مع اللاعب ليون غوريتزكا قادم من نادي شالكة الألماني في سوق الإنتقالات القادمة، فهل يحتاج السيدة العجوز إلى اللاعب.

يلعب ليون غوريتزكا في مركز الوسط وشارك مع شالكه في خطط 4-2-3-1 و3 -2 ويتميز اللاعب بإتقانه للأدوار الدفاعية مثل إفتكاك الكرات والتدخلات الناجحة وقدرته في تكسير هجمات الخصم إلى جانب إمكانياته في الحفاظ على الكرة ودقة تمريراته إضافة إلى قوته البدنية الجيدة ولكن يعاب عليه ضعف دقة الكرات العرضية إلى جانب ضعف دقة تسديداته.

هل يحتاج اليوفنتوس إلى ليون غوريتزكا؟

يعتمد أليغري على خطة 3 -2 في معظم مباريات الموسم الحالي ويتميز أسلوب الفريق بامتلاك الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الأطراف في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

سيكون هناك منافسة من أجل المشاركة كأساسي في تشكيلة اليوفنتوس خاصة لتواجد لاعبين أمثال ماركيزيو وخضيرة وبيانيتش وبالتالي سيكون من الصعب إشراك ليون غوريتزكا منذ قدومه فقد يكون بحاجة إلى بعض التطور.

قد يحتاج ليون غوريتزكا إلى بعض الوقت للتأقلم على أجواء الدوري الإيطالي ولكن تواجد سامي خضيرة قد يكون له دور كبير في تسهيل هذه العملية.

سينتهي عقد اللاعب في صيف 2018 ولذلك قد يكون من السهل التعاقد معه بقيمة مناسبة إلى جانب صغره في السن حيث أنه يبلغ من العمر 21 عام وبالتالي فأمامه مستقبل كبير.

سيكون من السهل على اللاعب التأقلم مع أسلوب اليوفنتوس بإستخدامه لخطة 3 -2 والتي اعتاد عليها اللاعب مع شالكة في هذا الموسم وستكون مشاركته في الأغلب في مركز الوسط المدافع حيث اعتاد على تقديم هذا الدور من خلال قدراته الدفاعية المميزة وإمكانياته في تكسير هجمات الخصم.

قد يعاني اليوفنتوس من مشكلة من خلال ضعف قدراته في التسديد وبالتالي قد يكون بحاجة إلى التطور خاصة وأنها أحد الحلول الهجومية التي يجب أن تتوافر في أي فريق.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM