الأخطبوط

هل يفيد كاراسكو كتيبة كونتي؟

12:55 م 10/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي تشيلسي مهتم بالتعاقد مع اللاعب البلجيكي يانيك كاراسكو قادم من نادي أتلتيكو مدريد فهل سوف يفيد اللاعب كتيبة المدرب كونتي.

يلعب كاراسكو في مركز الطرف الهجومي في الجانب الأيسر وأحياناً في الجانب الأيمن وشارك مع أتلتيكو مدريد في خطة 4-4-2 في أغلب مباريات الفريق ويمتلك اللاعب مهارات فردية رائعة خاصة في المراوغة إلى جانب قدرته في صناعة اللعب ودقة تمريراته وإتقانه للتسديدات من مسافات بعيدة ويميل في أسلوبه إلى التمريرات في المساحات ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته وقلة مساهماته الدفاعية.


هل يفيد كاراسكو تشيلسي؟

يعتمد الإيطالي أنطونيو كونتي على خطة 3-4-3 في الفترة الأخيرة حيث حقق من خلالها نجاح باهر ويعتمد في أسلوبه على تبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإستحواذ بنسبة أكبر مع إستغلال المهارات الفردية لعناصر الهجوم إلى جانب إعتماد الفريق على كثرة التسديدات على المرمى فضلاً عن قدرات خط الوسط المميزة في إفتكاك الكرات.

سيكون من الصعب مشاركة كاراسكو أساسي في مركز الطرف الأيسر الهجومي حيث يتواجد إدين هازارد ولكن من الممكن إشراكه في مركز الطرف الأيمن حيث من الممكن أن يحجز المقعد الأساسي.

قد يعاني كاراسكو مشكلة في تأقلمه نظراُ لإختلاف أجواء الدوري الإنجليزي عن الدوري الإسباني ولكن تواجد لاعبين أمثال باتشواي وهازارد قد يسهل عملية تأقلمه بشكل كبير.

بالرغم من اختلاف رسم 3-4-3 عن 4-4-2 إلا أن اللاعب لن يجد صعوبة في التأقلم على الرغم من إختلاف الرسم التكتيكي وذلك للطريقة التي يعتمد عليها كونتي حيث يكون من المطلوب على لاعب الطرف الهجومي الإنضمام إلى العمق وتقديم بعض أدوار صناعة اللعب إلى جانب أن لاعب الطرف الهجومي قد لا يساهم بشكل كبير في الأدوار الدفاعية وهذه المهام تتشابه مع ما يقدمه مع أتلتيكو مدريد في خطة 4-4-2.

سوف يستفيد البلوز من إمكانيات اللاعب الفردية وقدراته على التسديد من مسافات بعيدة في ظل إعتماد تشيلسي على هذا الأسلوب كحل هجومي إلى جانب دقة تمريراته وصناعته للعب والتي تتلاءم مع متطلبات هذا المركز.

بالرغم من قلة مساهمات اللاعب الدفاعية إلا أنه لن يكون مطالب بتقديم هذه الأدوار مع تشيلسي ولكن ضعفه في الكرات العرضية قد يؤثر على أحد الحلول الهجومية التي قد يعتمد عليها تشيلسي.






التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM