الأخطبوط

هل ينقذ أوزيل مورينيو؟

12:15 م 11/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يرغب في تقديم عرض ضخم لضم اللاعب الألماني مسعود أوزيل قادم من نادي الأرسنال فهل ينجح عازف الليل في إنقاذ البرتغالي مورينيو.

يلعب مسعود أوزيل في مركز خط الوسط المتقدم وشارك مع آرسنال في خطة 4-2-3-1 في معظم مباريات هذا الموسم ويتميز الألماني بقدراته في صناعة اللعب ودقة التمرير ورؤيته الجيدة في الملعب إلى جانب دقة عرضياته وإمتلاكه مهارات فردية تساعده في المراوغة ولعبه للكرات البينية إضافة إلى قدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى التمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.


هل ينقذ أوزيل مورينيو؟

يعتمد جوزيه مورينيو على إستخدام خطة 4-2-3-1 في معظم المباريات ويتميز أسلوبه بإستخدام التمريرات القصيرة والإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الطرف الأيسر لتقديم الدعم الهجومي إلى جانب كثرة التسديدات ولكن يعاب على الفريق ضعف قدرته التهديفية وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

بالرغم من وجود ماتا ومخيتاريان في هذا المركز إلا أن التعاقد مع أوزيل سيكون بهدف إشراكه كأساسي في التشكيلة خاصة لحالته الفنية الجيدة وإمكانياته.

لن يواجه أوزيل صعوبة للتأقلم على أسلوب اللاعب بسبب التشابه الخططي إلى جانب أنه كان أحد عناصر ريال مدريد عندما كان جوزيه مورينيو مدرب للملكي وبالتالي لن يواجه مشكلة في فهم أسلوب المدرب البرتغالي.

قد يواجه أوزيل مشكلة من خلال حالة عدم الإستقرار التي يعيشها الفريق خاصة إذا أراد البرتغالي تغيير الرسم التكتيكي إلى 4-3-3 في بعض الأحيان وبالتالي قد تكلف الألماني عدم المشاركة كأساسي.

إنضمام أوزيل إلى مانشستر يونايتد قد يكون إضافة قوية خاصة لقدراته المميزة في خلق الفرص ولعب التمريرات البينية والتي ستسهل كثيراً من عملية صناعة اللعب ولكن ضعف قدرة الفريق التهديفية قد تعكس بعض التأثير السلبي على ثقة اللاعب في نفسه.

قلة مساهمات أوزيل الدفاعية لن تكون أمر مثالي بالنسبة لجوزيه مورينيو خاصة لإعتماد البرتغالي على الضغط في نصف ملعب الخصم وبالتالي سيكون الألماني بحاجة إلى بعض التطوير في الجوانب الدفاعية.





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM