الأخطبوط

ما هو مصير اللاعب هيريرا؟

2:40 م 12/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات ند أن كل من نابولي وليفربول يرغبون في ضم اللاعب هيكتور هيريرا قادم من نادي بورتو البرتغالي في فترة الإنتقالات القادمة، فما هو الإختيار الأفضل إلى اللاعب.

يلعب هيكتور هيريرا في مركز خط الوسط أو كلاعب وسط متقدم وشارك مع بورتو في خطة 4-3-3 ويتميز بإتقانه للتسديدات من مسافات بعيدة إلى جانب قدرته في صناعة اللعب ودقة تمريراته وإمتلاكه لمهارات فردية مميزة ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة والمراوغة إضافة إلى تفوقه في الأدوار الدفاعية من خلال إفتكاك الكرات والتدخلات المميزة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية.

هيريرا مع نابولي:

يعتمد ساري على استخدام خطة 4-3-3 بشكل رئيسي مع الفريق حيث يعتمد على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتقديم لاعبي الوسط للدعم الهجومي وكثرة التسديدات من مسافات بعيدة واستخدام الكرات البينية كحل في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه الضعف الدفاعي أمام الفرق التي تستخدم البينيات في عملية خلق الفرص إلى جانب مشاكل دفاعية أمام الخصوم التي تعتمد على التسديد من مسافات بعيدة.

سيكون هناك تنافس كبير مع زيلينسكي وهامسيك وآلان من أجل المشاركة كأساسي مع الفريق وبالتالي قد يكون اللاعب بحاجة إلى بعض الوقت من أجل حجز مكانه الأساسي مع الفريق.

قد يكون من السهل التأقلم على أسلوب لعب نابولي الذي يستخدم 4-3-3 إلى جانب توافقه من خلال قدراته في التمريرات القصيرة والذي يناسب طريقة نابولي في الإستحواذ وتبادل التمريرات القصيرة إضافة إلى إتقان هيكتور هيريرا للتسديدات من مسافات بعيدة والذي قد يضيف حل هجومي إضافي.

يمتلك اللاعب إمكانيات دفاعية مميزة في قطع الكرات والتدخلات الناجحة وبدوره قد يفيد كثيراً في تحسين الأداء الدفاعي من خلال إفتكاك الكرات وحل مشكلة ضعف الدفاع أمام الخصوم التي تعتمد على الكرات البينية.

ضعف اللاعب في الكرات الهوائية لن تكن مؤثرة بشكل كبير نظراً لدوره الذي لا يعتمد على الرأسيات بل على لعب التمريرات والتسديد.


هيريرا مع ليفربول:

يستخدم كلوب خطة 4-3-3 في معظم مباريات الفريق حيث يعتمد على الإستحواذ على الكرة بشكل أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على خط الوسط في تقديم الزيادة العددية هجومياً والإعتماد على مصيدة التسلل كحل دفاعي ولكن يعاب عليه ضعف الفريق في الإلتحامات الهوائية إلى جانب كثرة الأخطاء الفردية.

من الصعب مشاركة اللاعب كأساسي مع الفريق فهناك منافسة كبيرة بينه وبين هندرسون ولالانا وكان إلى جانب قدرة ميلنر في المشاركة في هذا المركز.

تتناسب خطة 4-3-3 مع أسلوب هيريرا ولكن الأخير قد يضيف بعض الحلول الهجومية من خلال تسديداته من خارج منطقة الجزاء ولعبه للتمريرات البينية قد يكون مناسباً مع خطة الريدز التكتيكية.

يمتلك هيريرا قدرة بدنية جيدة ولذا سيكون من السهل عليه تحقيق التوازن في أدائه مما يعزز قدرته على تقديم الزيادة العددية من خط الوسط إلى الخط الأمامي وبالتالي يمكن الإستفادة منه بوجود عنصر رابع إضافي يسهل عملية الهجوم.

ضعف اللاعب في الإلتحامات الهوائية لن تحل مشكلة الفريق فيها ولكن تميزه في قطع الكرات سيكون له دور في تكسير هجمات الخصم ومنع العديد من الهجمات المرتدة.






التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM