الأخطبوط

برشلونة والمستوى المتأرجح

9:29 م 14/12/2016 بواسطة: محمد سعود


استمتعنا حقيقةً بمباراة برشلونة الإسباني والأهلي السعودي والتي نظمتها الشركة الراعية لهما وهي الخطوط الجوية القطرية , فهذه الفكرة رائعة ونتمنى إستمرارها وإحضار الأندية الكبيرة لمنطقتنا العربية والخليجية خاصةً .
الفريق الكاتلوني والذي تأسس قبل 117 عام لم يجد أي صعوبة تذكر في إنهاء المباراة منذ الدقائق الأولى وذلك للفارق الكبير والبون الشاسع بين مستوى الفريقين إلا أن مستوى برشلونة ليس هو نفس مستواه السابق والذي كان مع مدربه السابق ( غوارديولا) فالفريق يحتاج لتجديد دماؤه وإحضار عناصر تجلب الإنتصارات والمتعة , فمسيرة برشلونة في الدوري الأسباني ليست على ما يرام فالفارق كبير بينه وبين المتصدر ريال مدريد يصل إلى 6 نقاط وهو يغرد وحيداً بمعنى أن أي إخفاق أو تعادل للكاتلونيين في قادم المباريات  سوف يوسع الفارق ويحطم آمالهم في تحقيق بطولة الدوري .
طبعاَ مباراة البارحة لا تعتبر مقياس لمستوى برشلونة والذي هدأ من رتم المباراة وأعطى مجالات للفريق الأهلاوي للتقدم لمناطقهم واخرج أفضل لاعبيه حتى أنتهت المباراة لكي لا يخسر بالإصابات أي لاعب .
النادي الأسباني لم يتمرن أو يتدرب أي تدريب لهذه المباراة فقد جاء من بلاده ليلة المباراة وغادرها مباشرة بعد نهاية اللقاء .
المباراة بمجملها للمتابع يشاهد الفرق الكبير بين مستويات الأندية الأوروبية وأنديتنا الخليجية فما ينقص أنديتنا من وجهة نظري نقطتان أساسيتان :
1/ اللياقة البدنية العالية : فالأندية الاوروبية تتميز بها وتتفوق على المنافسين بهذه الميزة والتي تنقص أنديتنا كثيراً فالمتابع يرى أن الاعب الخليجي لا يعطي نفس العطاء لأغلب فترات المباراة أو يعطي لفترة زمنية من المباراة ثم يقل عطاؤه , حتى توزيع لياقته على مجريات المباراة لا يعرف لها .
2/ التركيز : فأنديتنا تفتقد هذه الخاصية بشكل كبير ولا يستطيع الاعب بالتركيز طوال المباراة وهذه السلبية سببت الكثير من الخسائر للمباريات  لعدم وجود الذهن الصافي داخل الملعب عكس الأندية المحترفة الإحتراف الحقيقي , فيجب على مسيري أنديتنا أن يستفيدوا من أصحاب الخبرات والمختصين لهذه النقطة المهمة والتركيز عليها وسيشاهدون أيما إبداع لأنديتهم بإذن الله .
مباراة البارحة كانت مباراة جميلة حفلت بالعديد من اللقطات الرائعة , قدم الأهلي السعودي مجهودا لا بأس به ورائع حتى وهو يخسر بخمسة أهداف , كانت فرصة لبعض الأعبين لتقديم أنفسهم للعالم .
حظا أوفر للنادي الراقي ولأنديتنا الرياضية السعودية .
أجمل التحايا
محمد بن سعود




تصريحات ذات صلة

التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM