الأخطبوط

هل الحل للسيدة العجوز مع توليسو ؟

1:40 م 17/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن مدرب نادي اليوفنتوس الإيطالى أليغري مهتم بالتعاقد مع اللاعب كورينتين توليسو قادم من ليون الفرنسي في سوق الإنتقالات القادم فهل سيكون الفرنسي حل مناسب للسيدة العجوز.

يلعب توليسو في مركز الوسط إلى جانب قدرته في المشاركة كوسط دفاعي أو ظهير أيمن وقد شارك مع ليون في خطط 3 -2 و4-3-3 ويتميز اللاعب بدقة تمريراته وقدرته على لعب الكرات البينية والحفاظ على الكرة إلى جانب إمكانياته في إفتكاك الكرات وتقديمه لمساهمات دفاعية جيدة ولكن يعاب عليه كثرة إرتكابه للمخالفات وضعف مهاراته الفردية.


هل ينجح اللاعب في اليوفنتوس؟

يعتمد أليغري على خطة 3 -2 في معظم مباريات الموسم الحالي ويتميز أسلوب الفريق بامتلاك الكرة بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الأطراف في تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

سوف يكون هناك تنافس كبير من أجل المشاركة كأساسي مع الفريق مع وجود خضيرة وماركيزيو وهيرنانيس وبيانيتش مع الفريق وبالتالي لن تكون مشاركته كأساسي أمر محسوم إلى جانب مشكلة عدم القدرة على قيده للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

لا يمتلك توليسو أي خبرة سابقة في الكالتشيو وبالتالي قد يحتاج إلى وقت للتأقلم على أجواء الدوري الإيطالي واللغة الإيطالية.

لن يواجه توليسو مشكلة من خلال التأقلم على خطة 3 -2 في ظل قدراته في التمرير ودقته ولعب التمريرات القصيرة سيكون مناسب تمام مع ما يتبعه أليغري إلى جانب مهارات اللاعب في لعب الكرات البينية والتي قد تجعله أحد مراكز صناعة اللعب في الفريق وبالتالي قد يؤدي الدور التكتيكي لهذا المركز بشكل أمثل.

قد يستفيد نادي اليوفنتوس من خلال تعدد مراكز اللاعب حيث سيوفر المرونة في التشكيلة حيث ستتيح خيارات مختلفة أمام أليغري في حال غياب أحد لاعبيه.

كثرة إرتكاب اللاعب للمخالفات قد تسبب مشكلة كبيرة وذلك لحساسية مركزه أمام الخط الدفاعي وبالتالي من الممكن أن يعتمد عليها الخصم كأحد الحلول الهجومية.






التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM