الأخطبوط

مقارنات كبيرة بين الدون والبرغوث

12:40 م 25/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

يحلق كل من الثنائي ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو في عالم آخر في كرة القدم في السنوات الماضية حيث أن جائزة الأفضل في العالم لم تخرج بينهما في السنوات الماضية مما تسبب في تنافس تاريخي بين الثنائي على جائزة الكرة الذهبية في كل عام.

ومع نهاية كل عام تبدأ المقارنات بين صاحب القميص رقم10 في برشلونة والقميص رقم7 في ريال مدريد من حيث الأرقام والأهداف والتمريرات الحاسمة.

ومن خلال التقرير التالي نقدم لكم مقارنات كبيرة بين صاروخ ماديرا والبرغوث الأرجنتيني.


الكرة الذهبية:

يمتلك ليونيل ميسي الأفضلية في سباق الكرة الذهبية بتحقيقه الجائزة 5 مرات من بينها أربعة على التوالي في أعوام (2009، 2010، 2011 و 2012) ولقب في2015 بجانب ترشيحه للفوز بالجائزة في2016، وفي الوقت نفسه حقق كريستيانو رونالدو الجائزة أربعة مرات أعوام (2008-2013-2014-2016) حيث توج بها مرة مع مانشستر يونايتد و3 مرات بقميص ريال مدريد.


متوسط الأهداف:

يتفوق ليونيل ميسي بفارق كبير على حساب كريستيانو رونالدو في الفترة الماضية من حيث المعدل التهديفي وسجل الأرجنتيني 16 هدف في 14 مباراة رسمية بينما أحرز البرتغالي 7 أهداف في 12 مباراة، ويحرز ليونيل ميسي 1.4 هدف في كل مباراة بينما يسجل رونالدو 0.58 هدفا في كل لقاء أي متوسط معدل الأرجنتيني.


التمريرات الحاسمة:

ليونيل ميسي يمثل الجماعية في عالم الكرة القدم ولكن رونالدو هو مثال اللعب الفردي وذلك ليس من المستغرب ان يتفوق ميسي على رونالدو في منح الزملاء كرات على طبق من ذهب، وصنع ميسي7 تمريرات حاسمة في مختلف المسابقات في الموسم الحالي مقابل5 للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وساهم ليونيل ميسي في 25 هدف لفريقه في موسم2016/2017 حيث سجل 18 وصنع 7.


العلاقة مع الزملاء:

يعيش ليونيل ميسي أفضل أوقاته في برشلونة بفضل صداقته المقربة من نجوم الفريق خاصة الزملاء في الهجوم لويس سواريز ونيمار، ومن جانبه فأن رونالدو يمتلك علاقة سيئة مع الثنائي كريم بنزيمة وجاريث بيل وهو ما يتسبب في غياب الانسجام داخل الملعب بين الثلاثي الهجومي لريال مدريد.


الألقاب:

تفوق كبير من حيث الألقاب يصب في مصلحة ليونيل ميسي على حساب كريستيانو رونالدو وذلك بالمقارنة لمسيرة الثنائي الكروية حيث لعب ليونيل ميسي للفريق الأول لبرشلونة منذ 2004 بينما تواجد رونالدو مع لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد، وتتمثل ألقاب ميسي في 8 دوري إسباني و4 دوري أبطال أوروبا و7 كأس السوبر الإسبانية و4 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و3 كأس العالم للأندية، بينما ألقاب رونالدو 3 ألقاب دوري إنجليزي و3 دوري أبطال أوروبا و3 كأس السوبر بين إنجلترا وإسبانيا و3 كأس بين إنجلترا وإسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و3 كأس العالم للأندية وبطولتين كأس الدوري.


البذخ والتعقل:

هناك فارق كبير بين شخصية الأرجنتيني ليونيل ميسي الطموحة وبين غرور اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللاعب البرتغالي دائماً ما يفكر في الاحتفال بأهدافه بشكل فردي بعيد عن الرفاق بعكس ليونيل ميسي الذي يتجه مباشرة للزملاء للتعبير عن فرحته، ليونيل ميسي كامل تركيزه على كرة القدم بعيد عن عالم الأضواء والأزياء وبعقلية هادئة بعكس البرتغالي.


لاعب كرة قدم ومتخصص في كرة القدم:

سلطت الأضواء بقوة على المقارنة بين أسلوب لعب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الفترة الماضية فاللاعب الأرجنتيني ليس فقط هداف بل أكثر من يساعد الزملاء بعكس رونالدو الذي يعاني من الهوس بتسجيل الأهداف والتفوق على الزملاء في الفريق، ولا شك ان ليونيل ميسي لعب دور كبير في جعل الزملاء يقدموا كرة قدم أفضل بسبب طريقته الجماعية في اللعب عكس رونالدو.


احترام كرة القدم:

يتعامل ليونيل ميسي مع لغة كرة القدم باحترام كبير فهو دائماً ما يرجع له الفضل لانتصارات برشلونة ولا يتحدث عن دوره في انجازات الفريق والفوز بالبطولات بينما لا يوجد لاعب في كرة القدم ينهال بالثناء على نفسه مثل رونالدو.


كبير ضد الصغار والعكس:

يتألق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الأوقات الصعبة مثل نهائي دوري الأبطال وفي الكلاسيكيات بينما رونالدو أصبحت أهدافه تظهر بشكل أكبر في مواجهة الأندية الضعيفة بينما يكون الاختفاء في المباريات المعقدة ولاشك ان اللاعب الكبير يظهر عند الحاجة إليه ويصنع الفارق في أي توقيت.


MSN ضد BBC:

يمتلك الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة سجل تهديفي رائع في الموسم الحالي بعكس الثلاثي المدريدي.






التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM