الأخطبوط

هل ينجح كوتينيو في برشلونة؟

1:35 م 19/12/2016 بواسطة: كاتب محترف

حسب البيانات نجد أن نادي برشلونة الإسباني يرغب في تقديم عرض لنادي ليفربول للتعاقد مع اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو في فترة الإنتقالات القادمة، فهل سينجح البرازيلي مع برشلونة.

يشارك كوتينيو في مركز الطرف الأيسر الهجومي إلى جانب قدرته على المشاركة في مركز خط الوسط المتقدم ويلعب مع ليفربول في خطة 4-3-3 ويتميز البرازيلي بمهارات فردية مميزة خاصة في المراوغة إلى جانب إتقانه للتسديدات خارج منقطة الجزاء والمشاركة في عملية خلق الفرص ولعب الكرات البينية إلى جانب دقة تمريراته وتدخلاته الناجحة ولكن يعاب عليه ضعف قدرته على إنهاء الهجمات وضعفه في الإلتحامات الهوائية.


هل ينجح اللاعب في كتالونيا؟

يفضل لويس إنريكي استخدام خطة 4-3-3 حيث يعتمد على الإستحواذ بنسبة كبيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وتبادل التمريرات القصيرة واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على منطقة الوسط في تقديم الدعم الهجومي واستغلال المهارات الفردية للاعبي الفريق ولكن يعاب عليهم ضعفهم في الثنائيات الهوائية وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل ومشاكل في مواجهة الخصوم التي تعتمد على الهجمات المرتدة وصعوبة إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

مشاركة اللاعب كأساسي مع الفريق تتوقف على رغبة إنريكي لإشراكه في أي مركز فمن الصعب أن يلعب بصفة أساسية في مركز الطرف الأيسر في ظل وجود نيمار إلى جانب عدم وجود مركز خط الوسط المتقدم في خطة 4-3-3 وبالتالي سيكون من المحتمل إشراكه في مركز الوسط.

قد يكون كوتينيو أمام تحدي كبير من أجل التأقلم على مركز جديد تماماً وأسلوب مختلف عما اعتاد عليه مع ليفربول فسيكون مطالب بتحركات أقل في خط الوسط وتأدية دور صناعة اللعب بشكل أكبر إلى جانب تقديم بعض المساندة الدفاعية وقد تساعده إمكانياته في خلق الفرص والتدخلات في تقديم هذا الدور بشكل جيد.

قد يستفيد برشلونة من تميز اللاعب في التسديدات خارج منطقة الجزاء حيث ستوفر حل هجومي إضافي للفريق إلى جانب دقة تمريراته ولعبه للتمريرات البينية التي يعتمد عليها برشلونة كأسلوب أساسي في عملية خلق الفرص.

قد يواجه برشلونة مشكلة من خلال ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف قدرته في إنهاء الهجمات ولكن مشاركته في مركز الوسط سيقلل من وجوده داخل منطقة الجزاء بشكل كبير لذلك لن يتسبب ذلك بمشكلة كبيرة مع الفريق.






التعليقات

استفتاء

لا يوجد استفتاء حالياً