الأخطبوط

هناك ثقافة "الروح الرياضية" ياهلال!

11:48 م 05/03/2017 بواسطة: صالح المطيري

دائماً نسمع الكرة تجمع ولاتُفرق . وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها ولكن في الوقت الحالي بدأت تتلاشى هذه الظاهرة في ملاعبنا ، والسبب خلف ذلك مايفعله بعض الإعلاميين من تهجمات على بعضهم ، وإظهار الحقد والكُره للطرف الآخر على الرغم من أن العلاقة الإجتماعية بينهم في قمة لطفها ورّقتها ، والسبب الآخر هو مايفعله اللاعبين أمام الجمهور من إظهار الولاء التام للنادي وتقديمه على المنتخب أحياناً ، وإعلاءه حتى جعله في مقام أعلى من الأخلاق الرياضية التي هي سر جمال كرة القدم. 


مباراة اليوم التي جمعت الهلال بغريمه التقليدي الإتحاد ، والتي أخذت حقها من جميع النواحي ، وأصبحت حديث الشارع الخليجي بل والعربي حتى ، لم يقف عندها الشد والجذب بل أخذت منحنىً آخر كان من الواجب أن لاتسلكه ، ولكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن. 


إن مافعله لاعبين الهلال لهو خطأ كبير في حق الرياضة ، وقاتلاً للروح الرياضية ، ومن الغريب أن يصدر هذا الفعل من لاعبين يمثلون شعار نادي بحجم الهلال ، من المفترض أن يكونوا أرقى من ذلك بكثير ، وأيضاً مافعله اللاعب نواف العابد من حركة استفزازية لجماهير نادي الخصم عند نهاية المباراة ، لا يقبله أي رياضي شريف. ومثل هذه من الأمور تزيد النار حطباً ، وتشعل فتيل التعصب.


ومافعله اللاعب فهد المولد يعتبر أيضاً خطأ ، ولايليق بلاعب تبين على ملامحه القيادة فعل مثل هذه الأمور ، ولكن لا يُلام لأن كمية الضغط والإستفزاز من جمهور ولاعبي فريق الخصم أجبرته على ذلك. سوف أسحب هذا الكلام عندما يُعاقب نواف العابد ! على الرغم من بُعدها. 


للمعلومية هذه الأمور التي ذُكرت ليست مبرراً لخسارة نادي الإتحاد ، ولكن مثل هذه الأمور يجب تجنبها قدر المستطاع لتطبيق المقولة المكتوبة في بداية المقال بحذافيرها. الإتحاد اليوم بدأ بشكل جميل ، ولكن الإفتقار للعناصر البديلة المؤثرة والناجحة ، كانت جزاءً أساسياً اليوم في خسارة الفريق ، وضعف الهجوم الإتحادي كان له تأثيره أيضاً ، محمود كهربا الذي لايزال قابعاً في دائرة ألم خسارة منتخبه لكأس أمم إفريقيا لم يظهر كما كان متعوداً عليه الجمهور ، والتشتت الذهني الذي أنهى فهد الأنصاري مبكراً تبيّن على أرضية الملعب ، وحتى الجمهور لم يكن اليوم هو الجمهور، والأسباب مجهولة!




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM