الأخطبوط

ماذا لو لم يتعاقد اليونايتد مع إبراهيموفيتش؟

5:51 م 07/03/2017 بواسطة: الكوتش خالد

"إبراهيموفيتش يطيح بأحلام اليونايتد في الخروج من كابوس المركز السادس" شاهد العديد هذا العنوان في أكثر من صحيفة إنجليزية وامتد الأمر أيضاً لحديث العديد من متابعي الكرة ومشجعي مانشستر يونايتد أيضاً ليبدأ الحديث عن ضرورة تعاقد اليونايتد مع مهاجم جديد أو تواجد إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء على أقل تقدير، غافلين ما قدمه السلطان مع اليونايتد منذ بداية الموسم وحسمه للعديد من المباريات والتي كان آخرها حسمه للقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

فلنتخيل معاً أن مانشستر يونايتد لم يتعاقد مع إبراهيموفيتش ونحذف أهداف إبراهيموفيتش من مباريات اليونايتد ثم نستعرض بعدها موقف مانشستر يونايتد في البطولات التي يشارك بها.

-بطولة الدرع الخيرية



سجل إبراهيموفيتش هدف حسم البطولة أمام ليستر سيتي في الدقيقة 83 بعد أن كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وكانت المباراة الأولى له رسمياً مع الشياطين الحمر.

-كأس رابطة المحترفين الإنجليزية



شارك إبراهيموفيتش في خمس مباريات ضمن البطولة، سجل خلالها أربعة أهداف ومرر تمريرة حاسمة.

صنع إبراهيموفيتش هدف اليونايتد الوحيد أمام مانشستر سيتي في الدور الرابع للبطولة.

سجل إبراهيموفيتش هدفين في شباك ويستهام خلال الدور ربع النهائي في المباراة التي فاز بها مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أخيراً، حسم إبراهيموفيتش لقب البطولة بهدفين في مرمى ساوثامبتون ليحسم البطولة لليونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل ابرا هدف الحسم قبل نهاية المبارة بثلاث دقائق.

-كأس الاتحاد الإنجليزي

شارك إبراهيموفيتش في 28 دقيقة فقط طوال البطولة حتى الآن سجل خلالها الهدف الثاني ضد بلاكبيرن ليقود اليونايتد للدور ربع النهائي من البطولة بعد فوز صعب بهدفين مقابل هدف واحد.

-الدوري الأوروبي

شارك السلطان في سبع مباريات خلال البطولة سجل خلالها خمسةِ أهداف وصنع هدفين ساهم بهما في وصول اليونايتد للدور ثمن النهائي.

سجل إبراهيموفيتش هدف اليونايتد الوحيد أمام زوريا في المباراة الثانية للفريق بعد هزيمة في المباراة الأولى والتي كادت أن تقلص من حظوظ الفريق في الصعود للدور التالي، سجل بعدها هدفاً وصنع هدفين خلال باقي مباريات الدور الأول.

حسم إبراهيموفيتش تأهل اليونايتد للدور ثمن النهائي في الدوري الأوروبي بتسجيله هاتريك في مباراة الذهاب أمام سانت إيتيان والتي وضعت قدم اليونايتد في الدور ثمن النهائي للبطولة.

-البريميرليج



سجل إبراهيموفيتش خمسة عشر هدفاً ومرر أربع تمريرات حاسمة خلال 25 مباراة لعبها مع اليونايتد في البريميرليج، سنسعترض المباريات التي لولا أهداف السلطان لفقد اليونايتد مزيداً من النقاط.

-مانشستر يونايتد 0/2 ساوثامبتون، سجل إبراهيموفيتش هدفي المباراة

-مانشستر يونايتد 1/3 سوانسي، سجل إبراهيموفتيش هدفين

-مانشستر يونايتد 1/1 ويستهام، سجل إبراهيموفيتش هدف اليونايتد

-مانشستر يونايتد 1/1 إيفرتون، سجل إبراهيموفيتش هدف اليونايتد

-مانشستر يونايتد 1/2 كريستال بالاس، سجل السلطان الهدف الثاني

-مانشستر يونايتد 0/2 ويست بروم، سجل السلطان الهدفين

-مانشستر يونايتد 1/3 سندرلاند، سجل إبراهيموفيتش هدف وصنع هدفين

-مانشستر يونايتد 1/2 ميدلزبره، صنع السلطان هدف

-مانشستر يونايتد 1/1 ليفربول، سجل السلطان هدف اليونايتد الوحيد

نجح إبراهيموفيتش في حسم 16 نقطة مباشرة لليونايتد هذا الموسم سواء بالأهداف أو بالتمريرات الحاسمة خلال المباريات التي لعبها الفريق في البريميرليج والتي لولاها لكان اليونايتد في المركز العاشر برصيد 33 نقطة متساوياً مع ساوثامبتون وويستهام المتواجدين في المركز العاشر والحادي عشر.

بعيداً عن البريميرليج فإبراهيموفيتش حسم بطولتي الدرع الخيرية وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية بشكل مباشر بعد تسجيله لأهداف حاسمة، وبدون الخوض في تحركات السلطان ومساعدته لزملاؤه في الملعب معنوياً وكيف يخلق المساحة للقادمين من الخلف فبكل تأكيد لا يُعقل أن يتحدث أحدهم عن أن انتهاء السلطان أو أنه أصبح عالة على الفريق.




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM