الأخطبوط

إنيستا يتحدث عن أسوء أيامه في برشلونة ورغبته في الرحيل عن الأكاديمية

6:44 م 22/03/2017 بواسطة: Ahmed Serag

أجرى النجم الإسباني أندرياس إنيستا حوارا صحفيا مطولا مع قناة بي إن سبورتس في برنامج "عالم فالدانو" وإستعرض أهم محطات حياته الكروية وأسباب رحيل المدرب لويس إنريكي.


ويعتبر إنيستا واحدا من أبناء قلعة اللا ماسيا حيث تربي في برشلونة وهو بعمر 12 عاما قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ويشارك في إنجازات عديدة مع الجيل الذهبي لبرشلونة قبل أن يقترب من الرحيل والإعتزال حيث ينتهى عقده في موسم 2018.



وبدأ إنيستا حديثه عن بداية قدومه لبرشلونة وهو بعمر 12 عاما حيث كان يرفض البقاء وأراد الرحيل عن الفريق وأسرد إنيستا قائلا:" في البداية كنت أرفض الذهاب لبرشلونة والإبتعاد عن عائلتي وأنا بعمر 12 عام فقط، ولكن والدي كان يحفزني وأن أنظر للأمر على أنه تحدي، ولكني ممرت بأسوء شهور في حياتي ولكن بمساعدة الجميع تخطيت هذه المرحلة".




وأكمل إنيستا :" عندما حضرنا لهنا مع والدي وجدي كانت رحلة رائعة، ولكن عندما ذهبت للا ماسيا وهم ذهبوا للفندق كانت واحدة من أسوء الليالي التي مريت بها، كان من الصعب الإبتعاد عن جذوري وأنا بعمر 12 عام، ذهبت في اليوم التالي لأهلي وأخبرتهم أنني لا أريد البقاء هنا، ولكن التحدي كان بأن لا أكون فاشلا أمامهم، وأن أحقق حلمي بأن أكون لاعبا مشهورا لم يكن لدي أي شئ أخر لأحلم به".


 إنيستا الذي يضع جوارديولا و لاودروب مثالا له يريد أن يتبع خطواتهم في عالم التدريب ويترك بصمته أيضا، وقال إنيستا :" إنه أمر رائع وصعب للغاية، فهو يخبرك بأشياء وتحدث في الملعب مما يجعلك تؤمن به وبما نفعله، ولكن الإستمرار في ذلك لسنوات طويلة أمر صعب للغاية".


ويعتبر هدفه في ملعب ستامفورد بريدج في دوري أبطال أوروبا وهدفه في نهائي كأس العالم 2010 في جوهناسبيرج أهم لحظات مسيرته الكروية والتي كان بها العديد من الإنكسارات أهمها عدم البدء في نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 في باريس، وشرح الدولي الإسباني قائلا :" إنها واحدة من أسوء لحظات مسيرتي ولكني تغلبت عليها، جميع من حولي كانوا متفاجئون ولكن الأمر كان مؤلما وفي النهاية تغلبت عليه وهذه كرة القدم".


وتطرق إنيستا للحديث حول قيام المدرب لويس إنريكي بالحديث حول رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم، وأضاف إنيستا:" الحديث حول رحيله لم يغير من الأمر شئ، هو بنفس الإلتزام والرغبة في تحقيق أهدافنا بنهاية الموسم، بالطبع الجميع يمكنه إبداء رأية حول إذاعة قراره وهل كان أمرا جيدا أم لا، ولكن في النهاية قراره يجب أن يحترم وعلينا أن نكون هادئين حول ذلك.


وحول مقارنة برشلونة الحالي بالفريق الذي فاز بالثلاثية رفض إنيستا ذلك قائلا :" لايمكننا المقارنة بين ذلك، هذا غير عادل، فبرشلونة حقق الثلاثية مع إنريكي في أول مواسمه وفي ثاني موسم حقق كأس السوبر وكأس الملك والدوري، طريقة اللعب لم تتغير حاليا ولكن ربما هذه البطولة أصعب ولكني أستمتع حاليا كما هو الحال سابقا".


وحول رونالدينيو تحدث الدولي الإسباني :" لقد كان لاعبا رائعا لقد غير الكثير في منظومة هذا النادي لقد نشر سحره وإبداعاته لكل الفريق وكذلك لكل جمهور كاتالونيا، وهنالك أيضا لاعب هام وهو صامويل إيتو الذي بأهدافه جعل لرونالدينيو تأثير كبير مع الفريق".

 

 




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM