الأخطبوط

تشيلي تطمح بحصد الذهب للعام الثالث على التوالي وجيل ألمانيا الشاب يسعى لإثبات وجوده

11:22 م 01/07/2017 بواسطة: مصطفى امام

تلتفت أنظار عشاق الساحرة المستديرة يوم غدٍ الأحد صوب مدينة سان بيترسبورج الروسية حيث يقام نهائي كأس القارّات في نسختها العاشرة بين بطل أوروبا وبطل أميركا الجنوبية.



المسابقة ستعرف بطلًا جديدًا بشكل حتمي، فبعد أن حققها كل من البرازيل (4 مرّات)، وفرنسا (مرّتين)، والأرجنتين والمكسيك والدانمارك (1مرّة لكل منهم)، سينضم لهم أحد المنتخبين ألمانيا وتشيلي حيث أنّه لم يسبق لأحدهما تحقيق تلك البطولة.



تشيلي في قمّة مستوياته العقلية والتكتيكية بالتوقيت الصحيح، وسيكون لاستغلال الفرص أمام المرمى دور مهم في حسم المباراة النهائية، الحقائق ضد البرتغال والتي تؤكد أنّهم قاموا بصناعة الكثير من الفرص في نصف النهائي، ولعبوا على مستوى عالي بشكل ثابت طيلة أوقات المباراة (120 دقيقة)، تكشف أنهم سيكونوا خصم قوي جدًا في المباراة النهائية، ما قد يضعف المنتخب التشيلي هو إضاعة الفرص وعدم استغلال هفوات دفاع الخصم.



ألمانيا قدمت مستوى هجومي عالي جدًا خلال البطولة، وكما أشار يواخيم لوف أن فريقه يندمج مع بعضه تدريجيًا بشكل أفضل، الآن عليهم إظهار ذلك من خلال مواجهة تشيلي، الفريق الّذي يملك مدربًا يحترم المنتخب الألماني بشكل كبير، يافعي المنتخب الألماني يحلمون بتحقيق هذا اللقب منذ بداية البطولة، وأمامهم تلك الفرصة مساء يوم الأحد.



حقائق لا بد من معرفتها عن اللقاء:

1-في النسخة الحالية تم لعب بروفة المباراة النهائية حين لعبت ألمانيا ضد تشيلي في دور المجموعات، تشيلي تقدم أولًا بهدف أليكسيس سانشيز قبل أن يعدّل لارس شتيندل النتيجة قبل نهاية الشوط الأوّل، وفي الشوط الثاني لم ينجح أي منتخب بتسجيل أي هدف ثاني لمصلحته.
2-جائزة حذاء أديداس الذهبي لهداف المسابقة ستذهب لمصلحة لاعب ألماني على الأرجح، بعد نصف النهائي (تيمو فينر "3 أهداف، 1 أسيست"، ليون جوريتسكا "3 أهداف، 0 أسيست"، كريستيانو رونالدو "2 هدفين، 1 أسيست"، لارس شتيندل "2 هدفين، 0 أسيست").
3-تشيلي يمتلك عقلية فائزة في الوقت الحالي، بعد تحقيقهم كوبا أميركا في العامين 2015، 2016، الـ لا روخا ينظرون لتحقيق لقب ثالث خلال 3 أعوام.



التشكيل المحتمل للمنتخبين:
ألمانيا: مارك أندريه تير شتيجين؛ ماتياس جينتر، أنتونيو روديجير، نيكلاس زوله؛ جوشوا كيميش، سيباستيان رودي، ليون جوريتسكا، يوناس هيكتور؛ لارس شتيندل، يوليان دراكسلر؛ تيمو فيرنر.
تشيلي: كلاوديو برافو؛ ماورويسيو إيسلا، جاري ميديل، جونزالو جارا، جان بوسيجور؛ بابلو هيرنانديز، مارسيلو دياز، تشارلز أرانجويز، أرتورو فيدال؛ إدواردو فارجاس، أليكسيس سانشيز.



وفي المباراة الأخرى سيتواجه البرتغال والمكسيك في مباراة شرفية من أجل الحصول على الميدالية البرونزية.



البرتغال يأمل بأن تكون نهاية مباراته ضد المكسيك في المنافسة على المركز الثالث مغايرة عن نهاية مواجهتهم الأولى في دور المجموعات، كما يبدو أن المدرب فيرناندو سانتوس سيبدأ بعناصره الشابّة في المباراة لإكسابهم الخبرة، ومن المتوقع أن يبدأ البرتغال بنهج مغاير عن النهج الّذي بدأ فيه في مختلف مباريات المسابقة، الحارس خوسي سا قد يلعب أساسيًا ويقوم بمشاركته الأولى مع المنتخب في مسيرته، أيضًا لويس نيتو قد يلعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده.



بعد خسارته المخيبة والكبيرة أمام ألمانيا، وستكون المكسيك حريصة على اقتناص الميدالية البرونزية، في حصة المنتخب المكسيكي التدريبية قبل مواجهة البرتغال تم الإجماع من اللاعبين على أهمية الإنهاء في المراكز الثلاثة الأولى، على الرغم من أن المدرب خوان كارلوس أوزاريو قد يستغل اللقاء من أجل إشراك لاعبين جدد في التشكيل.



حقائق لا بد من معرفتها عن اللقاء:

1-مواجهات المنتخبين ضد بعضهما تؤكد أن المكسيك فشل في التغلّب على البرتغال في أربع مواجهات سابقة (تعادلين وهزيمتين)، واحدة من تلك المواجهات لُعبت في النسخة الحالية، وفيها قام المكسيكيين بالتغلّب للمرّة الأولى على منتخب أوروبي مستضيف لمسابقة في دور المجموعات.
2-قبل أسبوعين، البرتغال والمكسيك لعبوا مباراتهم الافتتاحية والتي انتهت على نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بهدف متأخر لهيكتور مورينو أنقذ به منتخب بلاده.
3-أبرز الغيابات عن اللقاء سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو الّذي سُمِحَ لهُ بالعودة إلى منزله للقاء مولوديه التؤام الجديدين للمرّة الأولى، كما سيغيب رافائيل غورييرو  من المكسيك بعد تعرّضه لإصابة.



التشكيل المحتمل للمنتخبين:
البرتغال: خوسي سا؛ إيليسو، لويس نيتو، خوسي فونتي، نيلسون ساميدو؛ جيلسون مارتينيز، دانييلو، بيرناردو سيلفا؛ بيزي، لويس ناني، أندريه سيلفا.
المكسيك: رودولف كوتا؛ يورغين دام، نيستور أراويو، أوسوالو ألانيس، لويس رييس؛ ماركو فابيان، رافائييل ماركيز، أندريس جواردادو؛ كارلوس فيلا، أوريبي بيرالتا، هيرفينغ لوزانو.




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM