الأخطبوط

8 لاعبين فشل مورينهو في إخراج أفضل ما لديهم من إمكانيات

12:00 م 11/11/2017 بواسطة: مجدي

عُرف مورينهو بأنه المدرب الذي يطلب الكثير من لاعبيه، وكي تنجح معه يجب أن تكون لاعب بعقلية معينة، تناسب عقلية البرتغالي، هناك من لائمت عقليتهم عقلية المدرب البرتغالي، وهناك من فشلوا في ذلك، أو ربّما فشل مورينهو في التعامل معهم، سنستعرض في هذا التقرير أبرز 8 لاعبين فشل مورينهو في إخراج أفضل ما لديهم من إمكانيات:

----

كيفين دي بروين:
--
المشاركات مع مورينهو (9)
ربّما هو أبرز لاعب تخلّى عنه مورينهو، حيث أصبح الآن أفضل لاعب في البريميرليج بنظر الكثيرين، وأحد أبرز لاعبي الوسط في العالم، البلجيكي لعب اول مباراة في الدوري لمورينهو امام هال سيتي كأساسي وانتهت 2-0، ولعب 3 من اول 5 مباريات، لكنه اختفى من التشكيلة بشكل مفاجئ.



روميلو لوكاكو:
--
المشاركات مع مورينهو في تشلسي (3)
وفقًا لتاريخ مورينهو، لوكاكو كان ليكون المهاجم المثالي كي يبني مورينهو منظومته حوله، لكن ذلك لم يحدث، لوكاكو لعب 122 دقيقة تحت قيادة مورينهو، وتم اخراجه من الحسابات بعدما اهدر ركلة ترجيح امام بايرن في كاس السوبر الاوروبي.

لكن مورينهو عاد وتعاقد معه في موسمه الثاني مع مانشستر يونايتد بمبلغ قياسي للاعب رأس حربة، وصل لـ90 مليون باوند شامل الإضافات.



نوري شاهين:
--
المشاركات مع مورينهو (10)
تعاقد معه مورينهو كلاعب جاهز، حيث كان قد حصل على جائزة افضل لاعب في الدوري الالماني مع فريقه دورتموند، لم يقدم ما هو متوقع منه بسبب معاناته مع الإصابات وقلة المشاركات، تمت اعارته لليفربول بعد موسم واحد فقط مع النادي الملكي ثم عاد لفريقه دورتموند.



محمد صلاح:
--
المشاركات تحت قيادة مورينهو (19)
تعاقد معه مورينهو من بازل في يناير من عام 2014 كي يعوض رحيل خوان ماتا لمانشستر يونايتد، بداية صلاح كانت لا بأس بها حيث سجل في مباراة اكتساح ارسنال 6-0، ثم سجل في شباك ستوك، لكنه فشل في اقناع مورينهو بأحقيته لمكان أساسي، تسجيله لما يزيد عن 50 هدف في الكالتشيو ما بين روما وفيورنتينا، ثم تألقه اللافت مع ليفربول أوضح أن مورينهو كان قد أخطأ بالتعامل معه.



فيلبي لويس:
--
المشاركات مع مورينهو (26)
في 2014، أفرغ مورينهو أتليتيكو مدريد من أبرز لاعبيه بإعادته تيبو كورتوا من اعارته، وضمه للبرازيلي فيلبي لويس والمهاجم دييجو كوستا، كورتوا وكوستا كانا لاعبان مهمان جدًا في تشكيلة مورينهو التي حققت اللقب عام 2015، لكن لويس فشل في انتزاع مركز أساسي من محبوب مورينهو سيزار ازبيليكويتا، فقرر العودة لأتليتيكو مدريد بعد موسم واحد من رحيله.



ايزيكيل جاراي:
--
المشاركات مع مورينهو (8)
رغم اشتهاره بالتخلي عن اللاعبين الموهوبين الهجوميين بسرعة، لم يكن الحال نفسه مع المدافعين، الارجنتيني ايزيكيل جاراي كان هو الاستثناء، حيث لم يمنحه مورينهو اي فرصة ورحل لبنفيكا عام 2011. جاراي لعب دورًا كبيرًا في هيمنة بنفيكا على الكرة البرتغالية، وهو لاعب أساسي في تشكيلة منتخب الأرجنتين.



خوان كوادرادو:
--
المشاركات مع مورينهو (15)
وقع لتشلسي في يناير من عام 2015، بعدما قدم مونديال رائع رفقة كولومبيا، لكنه لم يشارك كأساسي كثيرًا ولم يمنح فرص كثيرة، فرحل مع نهاية الموسم ليوفنتوس بنظام الإعارة، قبل أن ينتقل بشكل دائم، وحقق مع السيدة العجوز العديد من الألقاب المحلية، بالإضافة للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا والمشاركة فيه.



لوك شاو:
--
المشاركات مع مورينهو (19)
كان من المتوقع أن يكون الظهير الأساسي للشياطين الحمر لعقد كامل من الزمان بعدما وقع مقابل 30 مليون باوند قادمًا من ساوثامبتون، لكن معاناته مع الإصابات وقلة ثقة المدرب وانتقاده له علنيًا، كل هذه الأمور دمرت ثقته بنفسه، ودمرت علاقته بمورينهو، كل ذلك رغم عدم وجود ظهير أيسر متخصص بمستوى عالي في النادي، حيث يلجأ مورينهو للحلول الترقيعية في هذا المركز بأشلي يونج وماتيو دارميان.





كلمات دلالية : مورينهو

التعليقات

أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 280
2 280
3 271
4 270
5 266
6 265
7 263
8 262
9 251
10 248

استفتاء

برايك من سيحسم لقب دوري ابطال اسيا؟

تاريخ الإغلاق : 25/11/2017    01:15 PM