الأخطبوط

6 لاعبين فشلوا في البريميرليج وأحيوا مسيرتهم خارجه هذا الموسم

3:11 م 12/11/2017 بواسطة: مجدي

تقرير أستعرض معكم فيه أبرز 6 لاعبين فشلوا في البريميرليج وأحيوا مسيرتهم في دول أخرى هذا الموسم، مع الأخذ بعين الإعتبار أن فشلهم يعود لأسباب عديدة، ليس بالضرورة أن تكون متعلقة بهم بل ربّما بالبيئة أو القرارات الظالمة لبعض المدربين:


- سيموني زازا (فالنسيا)

بعدما كان محل سخرية جماهير ويست هام خاصة، والبريميرليج عامة في الموسم الماضي، ألجم الإيطالي سيموني زازا جميع منتقديه هذا الموسم، فلم يعد لديهم ما يؤيد وجهة نظرهم، وهو يرون تألقه اسبوعًا تلو الآخر مع فالنسيا في الليجا، لدرجة أنه ينافس ميسي على صدارة هدافي الدوري.

الإيطالي فشل بتسجيل اي هدف في 11 مباراة مع الهامرز بالموسم الماضي عندما كان معارًا من يوفنتوس، بينما سجل 6 اهداف في 20 مباراة بمنتصف الموسم الماضي مع فالنسيا، أما هذا الموسم، فوضعية زازا انقلبت رأسًا على عقب، فقد سجل زازا 9 أهداف بعد مرور 11 جولة فقط، ولا يتفوق عليه سوى ليونيل ميسي الذي سجل 12 هدف.



ميمفيس ديباي (أولمبيك ليون)

رجل آخر منبوذ في أولد ترافورد، الزئبقي الهولندي وجد نفسه مع ليون، فاستعاد بريقه الذي ظهر عليه في مونديال البرازيل وفريقه ايندهوفين، ديباي وُصف بالصفقة الفاشلة باهظة الثمن خلال فترته مع مانشستر يونايتد، بعد سلسلة من العروض الغير جيدة، بالإضافة لأسلوب حياته خارج الملعب وتدقيق الصحافة على كل ما يقوم به، بما في ذلك ملابسه.

على أية حال، ومنذ انتقاله لليون في يناير الماضي، سجل الهولندي 11 هدف وصنع 10 في 29 مشاركة، وسجل هاتريك مذهل في شباك تروا، فاستعاد ثقته التي ظهر عليها مع ايندهوفين.



لويس ألبيرتو (لاتسيو)

صانع الالعاب الاسباني لم يثبت أبدًا في تشكيلة الفريق الاول لليفربول، وبعد سلسلة من الاعارات لملقا وديبورتيفو لاكورونيا، يبدو أنه وجد أفضل مستوى له في لاتسيو الإيطالي، تشيرو ايموبيلي خطف الانظار بأهدافه العديدة هذا الموسم، لكن البيرتو هو احد ابرز لاعبي كتيبة سيموني انزاجي، التي ابهرت الجميع بعروض لافتة هذا الموسم، لعل ابرزها الفوز على ارض البطل يوفنتوس، والتي قدم فيها البيرتو مستوى مدهش في الوسط رفقة ليفربولي سابق آخر وهو لوكاس ليفا.

البيرتو فشل في اقناع الناس بمستواه في لاتسيو بالموسم الماضي، لكن وبعد ان عمل مع الطبيب النفسي خوان كارلوس كامبيلو، يبدو أن لويس وصل بإمكانياته لمستوى آخر من التألق.



لويك ريمي (لاس بالماس)

المهاجم الفرنسي الذي بدأ بشكل جيد في انجلترا مع نيوكاسل وكوينز بارك رينجرز، ثم تشلسي، اختفى عن الانظار بسبب الإصابات، ولم يعد له مستقبل مع تشلسي، عرضت عليه آخر فرصة لانقاذ مسيرته، بواسطة الفريق الإسباني لاس بالماس.

رغم ان الكناري يقبعون بمركز متأخر في الليجا، الا ان ريمي قدم مستويات جيدة للغاية منذ وصوله، فقد سجل هدف فوز متأخر على حساب اثليتيك بيلباو في بداية الموسم، وسجل في مرمى ملقا وسيلتا فيجو كذلك.

ريمي ان بقي لائقًا هذا الموسم، فقد يكون عامل حاسم في بقاء لاس بالماس في الليجا لموسم إضافي.



جابريل باوليستا (فالنسيا)

رغم أنه قدم مستويات جيدة بعد قدومه لآرسنال من فياريال في يناير من عام 2015، الا ان فينجر لم يقتنع به كمعوض على المدى الطويل لكوسيلني وميرتيساكر، تاركًا اياه يعود لليجا من بوابة فالنسيا مفضلًا روب هولدينج وكالوم شامبيرز عليه.

ربّما هذا القرار كان الافضل لباوليستا نفسه حتى، فهو يقدم بداية موسم مذهلة رفقة فريقه، الذي لم يخسر في الليجا قط هذا الموسم بعد مرور 11 جولة، ويحتل المركز الثاني خلف برشلونة.

باوليستا يقدم اداء مميز رفقة ايزيكيل جاراي في عمق دفاع اللوس تشي فالنسيا، بناءً عليه يمكننا القول أن باوليستا هو الرابح الأكبر من قلة ثقة فينجر فيه.



بافاتيمبي جوميس (غالاتا ساراي)

جوميس سجل 20 هدف على الاقل في كل موسم من مواسمه مع ليون، لكن وجد صعوبه في التسجيل بانتظام مع سوانزي، فأمضى الموسم الماضي معارًا مع مارسيليا في بلده فرنسا، وسجل 20 هدف في 34 مشاركة.

هذا الموسم، تم التخلي عنه لصالح غالاتا ساراي في تركيا، فسجل 11 هدف في اول 11 مباراة له مع نادي العاصمة اسطنبول موقعًا على بداية تاريخية له مع النادي، فرأينا الكثير من تلك الاحتفالية المجنونة للفرنسي المجنون.





كلمات دلالية : البريميرليج الليجا

التعليقات

أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 280
2 280
3 271
4 270
5 266
6 265
7 263
8 262
9 251
10 248

استفتاء

برايك من سيحسم لقب دوري ابطال اسيا؟

تاريخ الإغلاق : 25/11/2017    01:15 PM