الأخطبوط

مدرجاتنا تحتضر يامعالي المستشار !!

6:38 م 15/11/2017 بواسطة: فهاد الشمري

يعد الدوري السعودي من أقوى الدوريات على المستوى القاري والعربي، حيث صنف الدوري الأول عربياً، والثالث اسيوياً، نظراً للمشاهدات العالية التي يحضى بها من جميع الدول العربية ، إضافة الى ارتفاع قيمته السوقيه حتى اصبح محل اهتمام الكثير من الجماهير الرياضية في مختلف البلدان العربية، وهدف تسعى القنوات الرياضية الكبرى للوصول اليه، والسبب يعود الى الزخم الجماهيري الذي يحضى به دورينا ومنافستنا المحلية، اكتضت المدرجات السعودية في الأعوام السابقه بالجماهير التي تزين الملاعب وتضيء تلك المقاعد المظلمة ! حضيت انديتنا بدعم جماهيرها اللامحدود وتغنى بجمالها من لاتربطه أي علاقة في كرة القدم !
كانت الأندية الجماهيرية تعول على مدرجاتها كثيراً فهم الوقود الحقيقي لـمسيرة الفريق في مختلف المنافسات، بل واصبح دخلاً رئيسياً يعتمد عليه النادي في تغطية مصاريفه ! كانت "التيفوهات" والشعارات ترسم أجمل المناظر الخلابه وتصنع منها تحفاً فنية تضاهي بها أعرق الملاعب الاوربية والمدرجات اللاتينية ! 
كانت وكانت ثم كانت ! قل الحضور وانعدمت المنافسة، حنى اصبحت بعض "الديربيات" وقمم المباريات مملة بعض الشي ! في عُرف كرة القدم لاطعم للمنافسات بمدرجات خالية ! ولالون للأندية سوا تلك الألوان الخفاقة التي تغير مشهد المدرجات ! لاصوت لها سوى ذلك الصوت الشجي الذي يهز أرجاء الاستاد الرياضي !!
اليوم نعاني من عزوف جماهيري واضح ولأسباب عدة، لعل ابرزها : الأسعار المرتفعه لتذاكر الدخول ! الفئة الأكبر والتي تشكل الغالبيه من الجماهير هم من ذوي الدخل المحدود، "طلاب" المدارس والجامعات ! مباراة يستطيعون توفير مبالغ تذاكرها ومباريات لايستطيعون !
من المحبط ان تشاهد استاداً رياضياً يتسع لأكثر من 60 الف مقعد لايحضر به سوى الف مشجع أو الفين !
قمم وديربيات فقدت ثقلها وشدة منافستها بسبب تراجع الحضور الجماهيري يامعالي المستشار ! انت رئيس الهرم الرياضي وانت العلاج الذي وُكل لإعادة رياضتنا للواجهة بعد التراجع مخيف في وقت مضى ! حددتم روزنامة الحد الأدنى والأعلى لأسعار التذاكر في مؤتمركم الأخير! لكنكم لم تجبروا الأندية على النزول للحد الأدنى والتقيد به ! 

قبل الختام : المشجع الرياضي البسيط ينتظر بشغف مباريات فريقه ويتمنى ان يحضرها في المدرجات ! لكن مصروفه اليومي لايغطي قيمة التذكرة ! اعيدوا النظر في تلك الأسعار، حتى يتسنى لجماهيرنا ان تعود إلى مقاعدها وترفع شعارات انديتها وتهتف بصوت عالي ومسموع .




التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM