الأخطبوط

من الدرجات السفلى الجزائريه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

5:07 م 19/02/2018 بواسطة: كاتب محترف

عنوان يبدوا خرافي  من الوهلة الأولى لكن إذ بحثت في دفاتر كرة القدم الجزائرية ستجد لاعبا سطع من درجة تعتبر هي ما قبل الأخيرة في ترتيب  الدوري الجزائري  إلى أفضل دوري في العالم و القصة تتعلق بالاعب الدولي إسلام سليماني.


"‏الرأس الذهبية" كما يحلو للجميع تسميته ضرب برأسه كل الأرقام حتى صارت وراءه، أعطى مثال للنجاح بل بصم على قصة تبدو خرافية من نطق أول حروفها.


بزغ إسلام في فريق "وداد عين البنيان" ثم بصم على خطواته الأولى مع نادي "شبيبة الشراٌقة" الناشط آنذاك في الدرجة الرابعة تألق  و سجل العديد من الأهداف مما جعل كل الأنظار تتجه إليه، وإتجهت أعين كشافي "نادي  شباب بلوزداد" للتعاقد مع إسلام ليبدأ حلمه بعدما ليلفت نظر "فاهيد حاليلوزيتش" مدرب المنتخب الجزائري أنذاك على لاعب رأى فيه الكثير كأنه تنبأ لمستقبله.


‏تألق إسلام مع المنتخب فعادت بوصلة  الكشافين إليه لكن هذه المرة نحو أوروبا وبالتحديد إلى حلم "سبورتينغ لشبونة"لينتقل إليه موسم 2013/2014  فجال و صال في  شباك الأندية المنافسة برأسياته السحرية التي دائما ما تصيب الشباك ووضع نفسه رقما صعبا في أعين مدربه  فلم يكتفي صاحب الرأسيات الذهبية بفريقه بل أراد اللمعان  أكثر  فأكثر فكان له ما أراد حيث بادرت إدارة "ليستر سيتي" الإنجليزي بمراقبته بعدما لمحت نجما صاعدا فما كان بوسعها إلى إستقدامه، ليتم التعاقد معه في صيف 2016/2017 .

وأدخل "سليماني" نفسه في حسابات مدربه كلاوديو رانيري الذي أبدع في وصفه  قائلا على أنه يملك  "رأسا ذهبية".


ولكن سرعان ما تغيرت الأجواء في ليستر ورحل رانيري لتبتعد فرص إسلام في المشاركة كثيرا مع المدرب شكسبير ومن بعده المدرب الحلي كلود بويل الذي لم يكتفي بإبعاد  إسلام فقط إلى  مقاعد البدلاء بل حتى خارج أسوار النادي فكانت وجهته تحت قيادة  مدرب كتب إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم ألا و هو "رافا بينيتيز" الذي إستقدمه إلى فريقه نيوكاسل يونايتد على سبيل الإعارة متمنيا منه تقديم كل ما في وسعه .
 
‏في الحقيقة إسلام لاعب محبوب كثيرا في الجزائر رغم الإنتقادات اللاذعة له لكن سيبقى محبوبا لدى كل الجزائريين، باالطبع هو حامل راية كرة القدم الجزائريه من شدة براعة رأسياته حتى  صرنا نحتفل بسقوط الكرة على رأسه لأننا نعرف أنها هدف ، مع كل التوفيق إسلام.


بقلم : ⁦‪@mohammed_baaziz





التعليقات

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM