الأخطبوط

لماذا منافسة بايرن ميونخ لموسم واحد ليست مستحيلة

9:52 م 12/05/2018 بواسطة: عبد الرحمن محمد

انتهى الدوري الألماني، هبط هامبورج ، ذهب فولفسبورج لملحق البقاء، وفاز بايرن كما هو متوقع باللقب، ورافقه إلى الأبطال شالكه وهوفينهايم وبروسيا دورتموند.
كنت أردد كثيراً أن درع الدوري الألماني في العصر الحديث مملوك لبايرن ميونيخ، يقوم بإعارته لمدة موسم أو موسمين لفرق أخرى، ثم يستعيده، ويبقيه لديه لفترة، حتى يأتي وقت إعارته من جديد.
بايرن أنهى هذا الموسم اللقب السادس على التوالي، وهناك حالة من الإحباط لدى منافسيه، بأن الوقوف في وجه العملاق البافاري مستحيل ، وأنه قرر إلغاء نظام إعارة اللقب!
لو نظرنا لبعض تفاصيل هذا الموسم، لأدركنا أن بايرن حقق 84 نقطة، وهذا رقم هائل، لم يكن دورتموند ليكسب اللقب موسمي 2010-2011 و2011-2012 لو واجهه، لأنه حقق آنذاك 75 نقطة و81 نقطة على الترتيب.
بايرن الأغنى، الذي يملك الفريق الأفضل، والذي يملك الخبرة الأكثر فاعلية، وكذلك يحصد النقاط .. لكن رغم ذلك أقول "مواجهته لموسم واحد ليست مستحيلة؟"، كيف ذلك؟
هذا الموسم وسابقه شهد عدة فترات مذهلة لبعض الفرق، مثلاً شالكه حقق 6 انتصارات متتالية، وحقق أكثر من مرة فترة من الانتصارات المتتالية، في حين صمد لايبزيج الموسم الماضي لفترة طويلة من دون خسارة، وفي ذلك مؤشر بأن بعض الفرق تستطيع التفوق ليس على بايرن بل على فرق أخرى.
يجب أن نتذكر أنه كي تفوز بالدوري، ليس عليك أن تهزم بايرن، بل أن تهزم الآخرين، وهذا أمر ظهر شيء منه في المواسم الأخيرة، لكن لم يكتمل، لقلة خبرة، أو ضعف دكة، وهي أمور تعمل الأندية الأخرى على علاجها.
أمر أخر قد يزيد من احتمال إعادة تفعيل نظام إعارة اللقب ولو لموسم واحد فقط لفريق آخر، أن بايرن دخل الآن في مرحلة التغيير الحقيقي، مدرب من دون تاريخ كبير، وأسماء شابة تأتي وأخرى خبيرة ترحل، بل هناك تأكيدات أن روبن وريبيري جددا بعد الاتفاق معهم على لعبهم في الاحتياط ، وهي مرحلة قد يصاحبها بعض فقدان التوازن المؤقت، وخصوصاً لو رحل ليفاندوفسكي والابا كما تروج الصحف.
هناك أيضاً تشكل لطابقين في المانيا، طابق ضعيف للغاية يمكن الفوز عليه ذهاباً وإياباً، وطابق تنافسي، وحصول أي فريق من الطابق التنافسي على فترة ممتازة ضد أمثاله، قد يجعله يجري سريعاً في السباق ضد العملاق.
منافسة بايرن على المدى الطويل مستحيلة حالياً، غير قابلة للتطبيق بسبب فارق القدرات، بل بسبب الفارق بكل شيء، لكن في موسم واحد ، أعتقد أن الأمر قريب جداً!


بقلم : محمد عواد mohammedawaad@




كلمات دلالية : بايرن ميونخ

التعليقات

    لا يوجد مباريات حاليا


المراكز الفريق ن خ ف ت
1 9 0 3 0
2 9 0 3 0
3 7 0 2 1
4 7 0 2 1
5 7 0 2 1
6 5 0 1 2
7 5 0 1 2
8 4 1 1 1
9 4 1 1 1
10 3 0 0 3

استفتاء

هل انت قرار السماح للجمهور بسماع الحديث بين الحكم و حكم الفيديو؟

تاريخ الإغلاق : 30/09/2018    11:55 PM