الأخطبوط

ملخص الجولة 18 ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

11:28 م 04/02/2019 بواسطة: محمد فتحي

 انتهت الجولة الـ 18 من دوري كأس الامير محمد بن سلمان  التي لعبت على 3 أيام بمواقع 8 مباريات و شهدت الـ 8 مباريات احراز 24 هدف و اشهار 30 بطاقة صفراء الى جانب 3 بطاقة حمراء من نصيب كلا من عمر المزيعل لاعب الفيحاء و محمد مجرشي لاعب أحد و اليمان لاعب الاتفاق، كما انتهت 7 مباريات من الـ 8 بفوز احد طرفي المباراة و انتهت  مباراة واحدة بالتعادل و هي مباراة الشباب و الرائد و انتهت بالتعادل الإيجابي 1 / 1 ، كما ان هذه الجولة شهد 4 حالات فوز لأصحاب الارض مقابل 3 حالات فوز للضيوف.

 

 
 
ملخص مباريات الجولة: -
 
 
 
القادسية X الفيحاء
 
 
في مباراة  رائعة استطاع القادسية الفوز على الفيحاء بهدفين دون مقابل تقدم القادسية عن طريق هارون كمارا في الدقيقة 67 و قبل نهاية اللقاء تحديدا في الدقيقة 70 سجل التون جوزية الثاني للقادسية لينتهي اللقاء بفوز القادسية 2 / 0.
 
 
 
 
 
الباطن X  الاهلي
 
 
في مباراة غاية في الصعوبة استطاع الأهلي الفوز على الباطن بهدفين مقابل هدف تقدم الأهلي عن طريق سلمان المؤشر رغم سيطرة الباطن و افضلية الباطن في الشوط الأول و بالفعل نجح جوناتان ان يسجل التعادل للباطن في الدقيقة 41 و بعدها في الدقيقة 44 حصل الباطن على ركلة جزاء لكن إسماعيل بانغورا اضاعها بعد تالق العويس في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 و في الشوط الثاني و مع نزول كابتن الأهلي تيسير الجاسم تحسن أداء الأهلي نسبيا و استطاع ان يسجل الثاني عن طريق عبدالفتاح عسيري في الدقيقة 54 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2 / 1.
 
 
 
 
 
التعاون X  النصر
 
في مباراة و لا اجمل و لا أروع استطاع التعاون اكتساح النصر بـ 3 أهداف مقابل هدف تقدم التعاون نيلدو بترولينا في الدقيقة 17 ثم نجح التعاون في الحصول على ركلة جزاء ليسجلها تاومبا في الدقيقة 33 لكن النصر استطاع ان يقلص الفارق في الدقيقة 40 عن طريق جوليانو لكن في الشوط الثاني و تحديدا في الدقيقة 77 نجح التعاون في الحصول على ركلة جزاء اخري ليسجلها هيلدون و ينتهي اللقاء بفوز التعاون 3 / 1.
 
 
 
 
 
 
الفيصلي X الحزم
 
 
في مباراة قوية و مثيرة إستطاع الحزم الفوز على الفيصلي بهدفين مقابل هدف على الرغم من تقدم الفيصلي بالهدف الأول في الدقيقة 55 عن طريق دينلسون الا ان الحزم نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 79 عن طريق جون باجوي و قبل نهاية اللقاء تحديدا في الدقيقة 93 استطاع أسامة الخلف ان يسجل هدف الحزم الثاني القاتل لينتهي اللقاء بفوز الحزم 2 / 1.
 
 
 
 
 
أحد X الاتفاق
 
في احدى مفاجئات البطولة استطاع أحد متذيل ترتيب جدول الدوري الفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف تقدم المغربي محمد فوزير لـ 1أحد في الدقيقة 20 ثم جاء الهدف الثاني عن طريق مجاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من ضائع للشوط الأول ثم استطاع في الشوط الثاني مهاجم الاتفاق التونسي أحمد العكايشي من تسجيل هدف تقليص الفارق للاتفاق لينتهي اللقاء بفوز أحد 2 / 1.
 
 
 
 
 
 
الهلال X الفتح
 
الهلال و مع اول ظهور للمدرب الجديد زوران مزق شباك الفتح بـ 4 أهداف مقابل هدف على الرغم من تقدم الفتح مبكرا من ركلة جزاء عن طريق عبد القادر أوسلاتي في الدقيقة 11 لكن عاد الهلال سريعا و من ركلة جزاء أيضا عن طريق غوميز في الدقيقة 16 ثم جاء افضل لاعب في اللقاء ادواردو ليسجل الثاني في الدقيقة 32 ثم عاد غوميز ليسجل الثالث للهلال و الثاني له في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 3 / 1 و في الشوط الثاني استمر الهلال في الضغط ليأتي نواف العابد و يسجل الرابع للهلال في الدقيقة 62 لينتهي اللقاء بفوز الهلال 4 / 1 و بالتالي يوسع الهلال الفارق بينه و بين النصر صاحب المركز الثاني الى 6 نقاط كاملة.
 
 
 
 
 
 
الشباب X الرائد
 
فشل الشباب في استغلال تعثر النصر في نفس الجولة امام التعاون و تعادل الشباب امام الرائد بهدف لكلا منهما على الرغم من تقدم الشباب مبكرا من ركلة جزاء في الدقيقة 10 سجلها بوديسكو الا ان عبدالله الشامخ نجح في تسجيل التعادل للرائد في الدقيقة 42 لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 / 1.
 
 
 
 
 
 
الوحدة X الاتحاد
 
في مباراة رائعة استطاع الاتحاد الفوز على الوحدة بهدفين مقابل لا شيء تقدم الاتحاد عن طريق مدافعه دا كوستا في الدقيقة 22 و ظل الاتحاد مسيطر و ضاغط على الوحدة ثم جاء فهد المولد و استطاع الحصول على ركلة جزاء ليسجلها في الدقيقة 56 هدف ثاني للاتحاد ثم نجح الوحدة في الحصول على ركلة جزاء لكن اضاعها ريناتو لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد 2 / 0.
 
 
 
 
 
 
 
أهم احصائيات هذه الجولة:-
 
 
1 – شهدت الجولة تسجيل 24 هدف  في 8 مباريات بمعدل 3 أهداف في اللقاء.
 
 
2 - شهدت الجولة إشهار 30 بطاقة صفراء بمعدل 3.75 بطاقة في اللقاء الواحد.
 
 
3 – للمرة الثانية في تاريخ مشاركات الحزم في الدوري السعودي يستطيع الفوز على فريق ذهابا و إيابا منذ فوزه على نجران ذهابا و إيابا موسم 2009 / 2010.
 
 
4 - سجل لاعب الفيحاء روني فرنانديز 4 أهداف أمام القادسية في دوري المحترفين السعودي، أكثر من التي سجلها أمام أي فريق آخر في الدوري.
 
 
5 -  الهلال الفريق الوحيد في الدوري هذا الموسم الذي نجح في التسجيل في جميع مبارياته.
 
 
6 – لأول مرة هذا الموسم يحافظ الاتحاد على نظافة مرماه في 3 مباريات على التوالي.
 
 
7 – أكثر مباراة شهدت إشهار بطاقات صفراء كانت مباراة الفيصلي و الحزم بـ 7 بطاقات.
 
 
8 – يتصدر قائمة هدافي الدوري الى الان كلا من: غوميز مهاجم الهلال و عمر السومة و دجانيني مهاجما الأهلي و تاومبا مهاجم التعاون لكلا منهم 12 هدف.
 
 
9 – أكثر من صنع أهداف في الدوري الى الان كلا من لاعب النصر عبدالرازق حمدلله و لاعب الفيصلي لويسينيو بـ 6 اسيست.
 
 
10 – نجح الاتحاد في الحصول على 4 نقاط من الوحدة من مجموع الـ 13 نقطة التي جمعها الى الان في الدوري.
 
 
11 – بصناعته الهدف الأول للاتحاد في هذه الجولة يكون فلانويفا قد صنع 20 هدف للاتحاد منذ انضمامه للفريق.
 
 
12 - سجل مدافع الاتحاد مانويل دي كوستا من أول تسديدة له على المرمى في الدوري السعودي.
 
 
13 – حصيلة هذه الجولة في مباريات: 7 انتصارات و تعادل وحيد تم تسجيل 24 هدف و 4 حالات فوز لأصحاب الأرض و 3 حالات فوز للضيوف.
 
 
14 – لأول مرة يفشل ناصر الشمراني في التسجيل على الرائد بعد ان سجل اخر 3 اهداف للشباب في مرمى الرائد.
 
 
15 - أكثر مباراة شهدت حضور حضور جماهيري في هذة الجولة هي مباراة الهلال و الفتح بـ 22486 مشجع ثم مباراة الوحدة و الاتحاد بـ 15708 مشجع.
 
 
16 - أقل مباراة شهدت حضور جماهيري كانت مباراة الفيصلي و الحزم بـ 561 مشجع ثم مباراة الشباب و الرائد بـ 594 مشجع.




التعليقات

استفتاء

برأيك من سيحقق كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم؟




تاريخ الإغلاق : 31/01/2020    11:55 PM