الأخطبوط

ملخص الجولة 6 ضمن دوري المحترفين السعودي

10:20 م 15/10/2017 بواسطة: محمد فتحي

بعد نهاية مباراة النصر و التعاون و تأجيل مباراة الهلال و الرائد ..  إنتهت الجولة الـ 6 من الدوري السعودي للمحترفين، وإليكم ملخص الجولة:-

القادسية و الفتح:-

استطاع الفتح الفوز على القادسية في مباراة قوية بهدفين مقابل هدف وحيد بعد ان تقدم الفتح في بداية الشوط الثاني تحديدا في الدقيقة 56 عن طريق اللاعب جواو بيدرو قبل ان يضيف علي الزعقان هدف الفتح الثاني في الدقيقة 70 و استطاع وليد الشنقيطي ان يسجل هدف شرفي للقادسية في الدقيقة الـ 3 من الوقت بدلا من ضائع لينتهي اللقاء بفوز الفنح 2 / 1 .

 


احد و الاتحاد :-

في مباراة كبيرة قدمها ممثل المدينة المنورة فريق أحد امام عملاق جدة نادي الاتحاد استطاع احد التعادل من النمور بل و كان قريب من الفوز ايضا لولا براعة حارس الاتحاد فواز القرني تقدم الاتحاد سريعا في الدقيقة 10 عن طريق أحمد العكايشي و لكن احد لم يقبل التاخر لوقت كثير بل تعادل بعد دقيقة فقط عن طريق لويز ادواردو من تصويبة و لا اروع ثم عاد نفس اللاعب و سجل الثاني لاحد من ركله جزاء في الدقيقة 22 و اضاع بعدها الفريق اكثر من فرصة محققة ليتعادل الاتحاد في الشوط الثاني في الدقيقة 52 ليستمر التعادل الى ان انتهت المباراة .



الباطن و الاتفاق:-

استطاع الباطن العوده مجددا الى نغمة الفوز بعد الهزيمة من الاهلي قبل التوقف و ترك الصدارة لصالح الهلال الا انه في هذة الجولة استطاع الباطن ان يفوز على الاتفاق بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد رغم تقدم الاتفاق مبكرا عن طريق مزيد العنزي بالخطا في مرماه في الدقيقة 12 لكن جاء جوناتان و تعادل للباطن في الدقيقة 35 قبل ان ياتي باولو و يسجل الثاني للباطن في الشوط الثاني تحديدا في الدقيقة 61 و اختتم اهداف الباطن اللاعب سلطان مسرحي في الدقيقة 69 لينتهي اللقاء بفوز الباطن 3 / 1 .



الاهلي و الشباب :-

في احدي مباريات كلاسيكو المملكة استطاع الاهلي اكتساح الشباب بخمس اهداف مقابل هدفين في مباراة و لا اجمل تقدم الاهلي مبكرا عن طريق السومة في الدقيقة 3 لكن خالد الكعبي تعادل سريعا في الدقيقة 8 ليطمئن الجميع ان المباراة متكافئة لكن السومة عاد سريعا و سجل هدف ثاني للاهلي في الدقيقة 11 و عاد معتز هوساوي و سجل هدف ثالث للاهلي في الدقيقة 24 لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 3 / 1 و في الشوط الثاني جاء حسين المقهوي و سجل هدف رابع للاهلي في الدقيقة 61 و جاءت فرصة تقليص الفارق للشباب في الدقيقة 75 عن طريق ركله جزاء لكن ناصر الشمراني سددها في القائم ليضيع فرصه تقليص الفارق ثم سجل الاهلي هدف خامس عن طريق دي سوزا من ركله جزاء في الدقيقة 84 قبل ان يسجل سعد الامير هدف ثاني للشباب في الدقيقة 86 لينتهي لقاء الكلاسيكو بفوز كبير للاهلي 5 / 2 .



الفيصلي و الفيحاء :-

لاول مرة في الدوري السعودي للمحترفين نشاهد مباراة ديربي المجمعة ليفوز الفيصلي في اول ديربي بين الفريقين في الدوري بهدفين مقابل هدف عن طريق خليم هايلاند في الدقيقة 41 و محمد بو سبعان في الدقيقة 59 و اكتفي الفيحاء بهدف وحيد سجله فرنانديز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع .



النصر و التعاون : -

في مباراة متكافئة استطاع النصر الفوز على التعاون بهدفين مقابل هدف تقدم النصر عن طريق ليوناردو في الدقيقة 38 قبل ان يتعادل التعاون عن طريق الحاج كامارا في الدقيقة 43 لكن النصر استطاع ان يسجل الثاني عن طريق نفس اللاعب ليوناردو في الدقيقة 51 لينتهي اللقاء بفوز النصر 2 / 1 .




أهم احصائيات الجولة:-

·        * شهدت الجولة إحراز 24 هدف في 6 مباريات اي بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة اكثر من الجولة السابقة بـ 5 اهداف كامله بالرغم من تأجيل مباراة الهلال و الرائد .

·        * شهدت هذه الجولة إشهار 33 بطاقة صفراء بمعدل 5.5 كرت اصفر في المباراة الواحدة من الـ 6 مباريات .

·        *  شهدت هذة الجولة حالتي طرد إحداهما في مباراة الفتح و القادسية للاعب الفتح علي الزعقان و الثانية في مباراة الاتحاد و احد للاعب احد موسى عسيري .

·        *  شهدت هذه الجولة الهزيمة الاولى في الظهور الاول لمدرب الشباب كارينيو في اول ظهور له كمدرب للشباب.

·        * اكثر مباراة شاهدت حضور جماهيري كانت مباراة الاتحاد و احد و حضر فيها 7118 مشجع .

·        * اقل مباراة شاهدت حضور جماهيري كانت مباراة الاتفاق و الباطن حيث حضر 503 مشجع فقط .

* هذة الجولة شاهد طاقم تحكيم اجنبي وحيد كانت في مباراة الكلاسيكو بين الشباب و الاهلي و كان طاقم تحكيم تشيكي بقيادة الحكم بافل كرالوفيتش.




التعليقات

أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 280
2 280
3 271
4 270
5 266
6 265
7 263
8 262
9 251
10 248

استفتاء

لا يوجد استفتاء حالياً