الأخطبوط

ملخص الجولة 9 ضمن الدوري الانجليزي

6:05 ص 23/10/2017 بواسطة: كاتب محترف

اختتمت الجولة 9 من الدوري الانجليزي والتي شهدت عدة نتائج كبيرة سنسردها لكم في هذا الملخص :





وست هام 0 : 3 برايتون



افتتحت الجولة بلقاء في الملعب الاولمبي، وست هام بنتائج متقلبة يلاقي برايتون .. سيّر كريس هوتون المباراة كما يجب وتقدم فريقة برايتون عن طريق موراي اولا ثم أضاف ازكوريد الهدف الثاني بطريقة جميلة قبل أن يتسبب زاباليتا في ضربة جزاء جاء منها هدف موراي الثاني والثالث لفريقه ليضع مستقبل بيليتش في وست هام تحت المحك.





تشيلسي 4 : 2 واتفورد


بدأ تشيلسي جيداً وتقدم اولا بهدف رائع عن طريق بيدرو لكن أزمة الثقة حلت بالفريق بعد ان استقبل هدف التعادل من دوكوري في نهاية الشوط الثاني ليمسك واتفورد زمام المبادرة في الشوط الثاني ويتقدم عن طريق بيريرا وبسطوا نفوذهم وأضاعوا فرصة توسيع الفارق وبدأ ان تشيلسي في طريقة لتعثر ثالث على التوالي في الدوري لكن دخول باتشواي وويليان غير الكثير في تشيلسي إذ سجل البلجيكي هدف التعادل من عرضية جميلة من بيدرو قبل ان يسجل ازبلكويتا الهدف الثالث بعرضية من ويليان ثم أضاف باتشواي الهدف الرابع قبل ثواني قليلة من نهاية المباراة ليخطف البلوز انتصار مهم يستفيق من خلاله الفريق ويعود به لسكة الانتصارات.





هيدرسفيلد 2 : 1 مانشستر يونايتد

مفاجئة الاسبوع في البريمرليج كانت انتصار الفريق الصاعد حديثاً هيدرسفيلد حيث ألحق مانشستر يونايتد بأول خسارة هذا الموسم، عانوا الشياطين الأحمر اولا من إرهاق السفر في دوري الابطال وثانيا من اخطاء مدافعيه وتحديدا السويدي ليندلوف، تقدم اولا هيدرسفيلد عن طريق موي ثم اضاف ديبويتري الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني أجرأ مورينهو عدة تغييرات لتحسين وضع الفريق ونجح راشفورد في تقليص الفارق لكن النتيجة بقيت على ماهي عليه ليخطف أبناء المدرب الالماني الشاب ديفيد واجنر انتصاراً تاريخياً.





مانشستر سيتي 3 : 0 بيرنلي

واصل فريق بيب جوارديولا انتصاراته وتغلب الفريق على بيرنلي بثلاثية نظيفة، عانا فريق بيب من صعوبات في بداية المباراة لكن بيرناردو سيلفا نجح في إقتناص ضربة جزاء سجل منها اجويرو الهدف الاول ثم اضاف اوتامندي الهدف الثاني قبل ان ينهي ليروي ساني المباراة بالهدف الثالث بعد استغلاله لتمريرة رائعة من دي بروين.




نيوكاسل 1 : 0 كريستال بالاس

نجح نيوكاسل في الفوز على كريستال في السانت جيمس بارك، وعاد كريستال لسكة الخسائر مرة اخرى بعد فوزه المفاجئ في الجولة الماضية على تشيلسي، وجاء هدف نيوكاسل الوحيد عن طريق الاسباني ميكيل ميرينو .





ستوك سيتي 1 : 2 بورنموث

حقق بورنموث انتصاراً مهما على ستوك، تقدم الفريق الزائر بهدفين سريعين في ظرف دقيقتين عن طريق سورمان و ستانسيلاس من نقطة الجزاء، حاول فريق مارك هيوز تعديل النتيجة ودفع بكراوتش وبيراهينو معاً ونجح ديوف في تقليص الفارق لكن بورنموث حافظ على النتيجة لينتصر في ملعب صعب.





سوانزي 1 : 2 ليستر سيتي

ليستر سيتي يعود للانتصارات في اول مباراة بعد اقالة شكسبير، تقدموا بهدفين في الشوط الاول عن طريق فيرنانديز بالخطأ في مرماه اولا ثم اضاف اوكازاكي الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني سجل سوانزي هدفه الوحيد عن طريق ماوسون.




ساوثامبتون 1 : 0 وست بروميتش 

نجح ساوثامبتون في تحقيق فوز مستحق للغاية على وست بروميتش بعد سيطر على المباراة وتفننوا لاعبوه اضاعة الفرص قبل ان يسجل المغربي سفيان بوفال هدف الفوز بعد دقيقتين من دخول ليمنح اصحاب الارض انتصارا مهما بعد سلسلة من التعثرات.




ايفرتون 2 : 5 ارسنال


سقط فريق رونالد كويمان سقوطاً مدوياً على ارضه امام ارسنال وبدأ وان المدرب الهولندي في طريقة للرحيل من الجوديسون بارك بعد ظهور هزيل امام ارسنال، تقدم روني اولا للتوفيز لكن مونريال عدل النتيجة ثم اضاف اوزيل الهدف الثاني قبل ان يسجل لاكازيت الثالث ثم عزز رامزي النتيجة بهدف رابع لكن نياسي قلص الفرق مستغلاً هفوة ارتكبها بيتر تشيك قبل ان يسجل سانشيز الهدف الخامس بطريقة جميلة ليضع تساؤلات قوية حول مستوى ونتائج ايفرتون هذا الموسم والرحيل المتوقع لكويمان.




توتنهام 4 : 1 ليفربول

بدأ توتنهام بقوة وسجل هاري كين الهدف الاول مستغلا هفوات قاتله من مدافعي وحارس ليفربول قبل ان يتوغل كين ويصنع الهدف الثاني لسون هيونغ مين لكن المصري محمد صلاح قلص الفارق للريدز قبل يواصل مدافعي ليفربول هفواتهم ليسجل ديلي الي الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الاول، ولم تغير الحال في الشوط الثاني إذ واصل توتنهام بسط نفوذه ويسجل كين مرة اخرى الهدف الرابع ليحقق السبيرز انتصاراً مذهلاً وامام ليفربول بالذات الذي عانى أمامه في اخر مواجهات الفريقين .






احصائيات :






-‏هزيمة وست هام من برايتون هي أثقل هزيمة يتعرض لها وست هام يونايتد على أرضه بدوري الدرجة العليا من فريق صاعد حديثًا منذ نوفمبر 1931 "5-1 امام وست بروميتش".



-‏تشيلسي حافظوا على نظافة شباكهم في 4 مباريات من أصل 14 مباراة خاضوها هذا الموسم في مختلف البطولات.



-‏12 من أهداف تشلسي الـ15 في الدوري هذا الموسم سجلت عبر لاعبين إسبان.



-‏سيرجيو أجويرو أصبح الهداف التاريخي لمانشستر سيتي مناصفة مع ايرك بروك (177) هدف.



-‏هيدرسفيلد أصبح ثالث فريق يتغلب على مانشستر يونايتد في مباراته الأولى ضده تاريخيًا بالبريميرليج بعد بورنموث وبيرنلي.


-‏واين روني سجل 12 هدف شباك في آرسنال في البريميرليج، أكثر خصم يسجل ضده في الدوري.


-‏هذا هو أكثر عدد أهداف (16) يتلقاه ليفربول بعد مرور 9 جولات منذ موسم 1964/65 ( 20 ).


-‏ليفربول هو أكثر فريق تلقّى أهداف خارج أرضه في البريميرليج هذا الموسم (15 هدف ).


-هاري كين يعتلى صدارة هدافي البريمرليج ( 8 اهداف ).


-سون هيونغ عادل رقم بارك جي سونغ كأكثر لاعب كوري جنوبي تسجيلا في البريمرليج ( 19 هدف ) . 



 




التعليقات

أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 280
2 280
3 271
4 270
5 266
6 265
7 263
8 262
9 251
10 248

استفتاء

برايك من سيحسم لقب دوري ابطال اسيا؟

تاريخ الإغلاق : 25/11/2017    01:15 PM