الأخطبوط

ملخص الجولة 12 ضمن دوري المحترفين السعودي

10:43 م 01/12/2017 بواسطة: محمد فتحي

انتهت اليوم مباريات الجولة الـ 12 من الدوري السعودي للمحترفين و التى لعبت على 3 أيام بداية من يوم الاربعاء الذى شهد مباراتين  و الخميس 3 مباريات و اليوم مباراتين و شهدت الجولة إحراز 18 هدف خلال 7 مباريات .

ملخص مباريات الجولة

الرائد X الفيحاء

في مباراة رائعة استطاع الرائد الفوز على الفيحاء بهدفين مقابل لا شئ عن طريق إسماعيل بانغورا في الدقيقة 67 و سلطان السوادي في الدقيقة الـ 4 من الوقت بدل من ضائع ليصعد الرائد الى المركز الـ 13 بفارق الاهداف عن أحد و على بعد نقطة واحده من الفيحاء صاحب المركز الـ 12 .



النصر X  الفتح

في مباراة من اتجاة واحد استطاع النصر الفوز على الفتح بثلاث أهداف مقابل هدف تقدم النصر عن طريق برونو اوفيني في الدقيقة 27 قبل ان يسجل حسن الراهب الثاني للنصر في الدقيقة 35 لكن الفتح استطاع ان يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51 عن طريق محمد امان قبل ان يسجل ويليام جيبور هدف النصر الثالث لينتهي اللقاء بفوز النصر 3 / 1 .



الفيصلي X  الباطن

في مباراة متوسطة المستوي استطاع الضيف فريق الباطن الفوز على الفيصلي بهدف دون مقابل احرزه اللاعب جوناتان في الدقيقة الـ 5ليقلص الباطن الفارق مع الفيصلي الفيصلي الى نقطة واحده و يبقي في المركز الـ 5 و الفيصلي في المركز الرابع .



الشباب X التعاون

في مباراة حماسية و رائعة استطاع الشباب الفوز على التعاون بهدفين مقابل هدف عن طريق بن يطو الذى سجل هدف من افضل أهداف الجولة بل و من افضل أهداف الدوري السعودي هذا الموسم و سجله بن يطو في الدقيقة 17 و جاء هاتان باهبري و سجل الثاني في الدقيقة 33 قبل ان يسجل جهاد الحسين هدف التعاون الوحيد في الدقيقة 80 لينتهي اللقاء بفوز مهم للشباب 2 / 1 ليتساوي الشباب مع التعاون برصيد 13 نقطة من 12 مباراة لكن تبقي الافضليه للتعاون الذى يتواجد في المركز الـ 8 في ترتيب الدوري السعودي بسبب فارق الاهداف مع الشباب صاحب المركز الـ 9 .



الاتفاق X الاتحاد

في مباراة كبيرة استطاع الاتحاد الفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف رغم تقدم الاتفاق في الشوط الاول عن طريق كيسي في الدقيقة 5 و اضاع الاتفاق اكثر من فرصة محققة لكن في الشوط الثاني عاد الاتحاد و استطاع ان يسجل هدفين عن طريق أحمد العكايشي 55 و محمود كهربا بمسانده مدافع الاتفاق عبدالعزيز واصلي و الذي سجل الهدف له بالخطا في مرماه في الدقيقة 90 ليعود الاتحاد الى نغمة الانتصار من جديد و يصعد للمركز الـ 6 .



أحد X القادسية 

تحت قيادة المدرب الجديد لـ احد نيجيز استطاع الفوز على القادسية بهدفين مقابل هدف تقدم احد عن طريق رياض الغامدي في الدقيقة 35 و لويز ادواردو في الدقيقة الاولي من الوقت بدل من ضائع في الشوط الاول و في الشوط الثاني سجل القادسية الهدفي الشرفي الوحيد عن طريق اللاعب عبدالمحسن فتح الله في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز أحد 2 / 1 .



الهلال X الاهلي

في قمة مباريات الجولة الـ 12 من الدوري السعودي للمحترفين استطاع الهلال تحقيق الفوز على الاهلي بهدفين مقابل لا شئ عن طريق سالم الدوسري الاول في الدقيقة 68 و الثاني في الدقيقة 76 في لقاء سيطر فيه الاهلي نسبيا في الشوط الاول لكن الهلال في الشوط الثاني سيطر و استحوذ و ابدع و امتع و استطاع الفوز 2 / 0 ليقلص الهلال الفارق مع الاهلي الى نقطة واحده و مازال للهلال مبارتين مؤجلتين لو فاز بهما او تعادل سيتصدر الهلال جدول الدوري . 



أهم ارقام هذه الجولة : - 

1 – شهدت الجولة إحراز 18 هدف خلال 7 مباريات بمعدل 2.57  هدف في اللقاء الواحد.

2 – شهدت الجولة إشهار 34 بطاقة صفراء في 7 مباريات بمعدل 4.86 بطاقة في المباراة الواحدة .

3 – سالم الدوسري سجل 3 اهداف امام الاهلي في الدوري السعودي للمحترفين ليكون ثاني اكبر فريق يسجل عليه اللاعب بعد النصر حيث سجل في النصر 4 أهداف .

4 – اكثر مباراة شهدت اهداف خلال هذة الجولة كانت مباراة النصر و الفتح حيث شهدت تسجيل 4 أهداف .

5 – أكثر مباراة شهدت اشهار بطاقات صفراء كانت مباراة الاتفاق و الاتحاد حيث شهدت اشهار 10 بطاقات صفراء لكلا الفريقين.

6 – هدافي الدوري الى الان عمر السومة 10 أهداف و كلا من هزاع الهزاع و إسماعيل بانغورا و دي سوزا و فرنانديز لكلا منهم 7 أهداف .

7 – جميع مباريات هذه الجولة انتهت بفوز احد الفريقين و لم نشاهد اي حالة تعادل في هذه الجولة .

8 – فاز اصحاب الارض في 5 مباريات من مجموع 7 مباريات فقط الاتفاق و الفيصلي هما الوحيدين اللذان خسرا على ارضهم في هذه الجولة .




التعليقات

أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 327
2 323
3 314
4 311
5 310
6 303
7 302
8 299
9 288
10 280

استفتاء

هل تتوقع صعود السعودية من مجموعتها في كاس العالم؟

تاريخ الإغلاق : 31/12/2017    11:55 PM