الأخطبوط

ملخص الجولة 6 ضمن دوري ابطال اوروبا

2:56 ص 07/12/2017 بواسطة: محمد فتحي

بعد نهاية الجولة الاخيرة و التى لعبت على يومين الثلاثاء و الاربعاء و معرفه كافه الفرق الـ 16 المتاهلة بعد ان حسم 8 فرق تاهلهم في الجولات السابقة استطاع 8 فرق اخري حسم تاهلهم في هذة الجولة ليكتمل عقد الـ 16 فريق و سوف تقام قرعة دور الـ 16 يوم الاثنين القادم .



ملخص مباريات يوم الثلاثاء:-

في اقل يوم تهديفي في الجولات خلال 12 يوم لعب فيها 6 جولات لدور المجموعات من دوري ابطال اوروبا حيث سجل خلال هذا اليوم 17 هدف بمعدل 2.125 هدف في اللقاء فقط بالرغم من ان جميع المباريات شهدت احراز اهداف خلال الـ 8 مباريات التى لعبت في هذا اليوم .



بنفيكا X بازل

نجح بازل السويسري في الفوز على شبح بنفيكا بهدفين مقابل لا شئ عن طريق محمد اليونسي في الدقيقة 5 و ديميتري في الدقيقة 65 ليصعد بازل الى ثمن النهائي و يخرج بنفيكا خال الوفاق و النقاط بعد ان هزم في جميع مباريات المجموعة .



مانشستر يونايتد X  سيسكا موسكو

في مباراة من جانب واحد استطاع المانيو الفوز على سيسكا بهدفين مقابل هدف ليضمن صعوده الى ثمن النهائي كاول المجموعة بالرغم من تقدم سيسكا بهدف عن طريق فيتينيو في نهاية الشوط الاول لكن المانيو استطاع ترجمة سيطرته على المباراة و سجل التعادل عن طريق لوكاكو في الدقيقة 64 و سجل الشاب الذهبي راشفور الثاني للمانيو في الدقيقة 66 لينتهي اللقاء بفوز المانيو 2 / 1 .



بايرن ميونخ X  باريس سان جيرمان

في مباراة رد الاعتبار استطاع بايرن سحق باريس بـ 3 أهداف مقابل هدف تقدم بايرن عن طريق ليفاندولوفيسكي في الدقيقة 6 و سجل توليسو الهدف الثاني في الدقيقة 37 لكن نجح الفتي الفرنسي الذهبي مبابي ان يقلص الفارق و يسجل الاول لباريس في الدقيقة 50 لكن عاد توليسو و سجل الثالث لبايرن في الدقيقة 69 و بهذه النتيجة بالرغم انها لم تاثر على ترتيب احد من الفريقين فظل باريس اول المجموعة و بايرن ثاني المجموعة لكن اصبحت نتيجة لرد اعتبار الالمان امام الفرنسيين .



سيلتيك X اندرلخت

في مباراة استعراضية لا قيمة لها استطاع اندرلخت الفوز على سيلتيك في عقر داره بهدف مقابل لا شئ عن طريق سيمنوفيتش في الدقيقة 62 و هو الامر الذى لم يغير شئ في ترتيب المجموعة حيث ظل سيلتيك ثالث و تحول الى الدوري الاوروبي و ظل اندرلخت في المركز الاخير و يودع البطولتين سواء دوري الابطال او الدوري الاوروبي.



تشيلسي X اتليتكو مدريد

في مباراة كبيرة تعادل الفريقين اتليتكو مدريد و تشيلسي بهدف لكلا منهما ليفقد كلا منهما الامل الذى كان يبحث عنه حيث كان يبحث اصحاب الارض البلوز على تصدر المجموعة و كان اتليتكو يبحث عن الصعود لكن بهذه النتيجة و فوز روما اصبح روما متصدر المجموعة و تشيلسي ثاني و يخرج اتليتكو مدريد من دوري الابطال و يتحول الى الدوري الاوروبي ، سجل هدف اتليتكو ساؤل في الدقيقة 56 و تعادل البلوز عن طريق سافيتش بالخطا في مرماه في الدقيقة 75 .



روما X كارباكا 

مواصلا لادائه الرائع في البطولة استطاع روما الفوز على كارباكا بهدف دون مقابل عن طريق بيروتي في الدقيقة 53 ليصعد روما كمتصدر للمجموعة الـ 3 و يخرج كارباكا من البطولة بعد ان تزيل المجموعة .



برشلونة X لشبونة

في مباراة استعراضية اعتمد فيها مدرب البرسا فالفيردي على معظم البدلاء بعد ضمان صعود الفريق الكاتلوني الى ثمن النهائي من الجولة السابقة استطاع البرسا الفوز على لشبونة بهدفين مقابل لا شئ عن طريق الكاثير في الدقيقة 59 و ماثيو في الدقيقة الاولي من الوقت بدل من ضائع ليأمن البرسا صعوده كاول المجموعة الـ 4 و يتحول لشبونة الى الدوري الاوروبي .



أولمبياكوس X يوفنتوس

في مباراة من جانب واحد استطاع اليوفي تامين تاهله الى ثمن النهائي بعد ان حقق فوز على اولمبياكوس بهدفين مقابل لا شئ عن طريق كوادرادو في الدقيقة 15 و برنارديسكي في الدقيقة 89 ليصعد اليوفي كثاني المجموعة و يخرج اولمبياكوس بعد ان تزيل ترتيب المجموعة الـ 4 .



ملخص مباريات يوم الاربعاء 

خلال 8 مباريات لعبت هذا اليوم شهدت الجولة احراز عدد وافر من الاهداف حيث سجل 33 هدف خلال 8 مباريات بمعدل 4.125 هدف في اللقاء و هو معدل كبير جدا و لكن شهدت هذه المباريات ايضا 4 حالات طرد و بعد ان حسم كلا من توتنهام و تشيلسي و مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد استطاع ليفربول ان يضمن الصعود هو الاخر ليكون اول مرة في تاريخ البطولة صعود 5 فرق انجليزية لثمن نهائي البطولة .




ماريبور X إشبيلية

في مباراة متوسطة المستوي استطاع اشبيلية التعادل مع ماريبور تقدم ماريبور عن طريق ماركوس في الدقيقة 10 لكن ماريبور تعادل عن طريق باولو هنريكي في الدقيقة 75 ليضمن اشبيلية الصعود كثاني المجموعة الـ 5 بعد ان تاهل الليفر كاول المجموعة و خروج ماريبور كمتذيل الترتيب .



ليفربول X سبارتاك موسكو

في مباراة رائعة استطاع الليفر سحق سبارتاك بـ 7 اهداف مقابل لا شئ ليضمن الليفر صدارة المجموعة الـ 5 سجل اهداف الليفر في هذا اللقاء كوتينيو 3 أهداف هاتريك في الدقيقة 4 من ركلة جزاء تسبب فيها محمد صلاح و سجلها كوتينيو و في الدقيقة 15 و الدقيقة 50 و سجل ماني هدفين الاول في الدقيقة 47 و الثاني في الدقيقة 76 و سجل كلا من فيرمينيو و محمد صلاح هدف واحد فيرمينيو سجل في الدقيقة 18 و محمد صلاح سجل في الدقيقة 86 لينتهي اللقاء بفوز الليفر 7 / 0 .



فينورد X نابولي

استمرارا لمستوي نابولي الباهت في دوري الابطال بعكس مستوي الفريق في الدوري الايطالي استطاع فينورد مزيل المجموعة الـ 6 الفوز عليه بهدفين مقابل هدف عن طريق نيكولاي في الدقيقة 33 و جوسي في الدقيقة 91 بالرغم من تقدم نابولي في بداية اللقاء عن طريق زيلينسكي في الدقيقة 2 ليفقد نابولي فرصة الصعود كثاني المجموعة و يتركها لفريق شاختار الاوكراني .



شاختار X مانشستر سيتي

في مفاجاه بعض الشئ استطاع شاختار الفوز على السيتي بهدفين مقابل هدف يصعد شاختار كثاني المجموعة الـ 6 خلف مانشستر سيتي المتصدر ، تقدم شاختار عن طريق بيرنارد في الدقيقة 26 و اضاف إسماعيلي هدف ثاني في الدقيقة 32 قبل ان يسجل اغويرو هدف شرفي للسيتي في الدقيقة 92 .



لايبزج X بشكتاش 

مواصلة لاداء بشكتاش الرائع في دوري الابطال استطاع الفوز على لايبزج الالماني بهدفين مقابل هدف تقدم نيغريدو للفريق التركي في الدقيقة 10 ثم تعادل لايبزج في الدقيقة 86 عن طريق نابي كيتا لكن تاليسكا استطاع ان يسجل الهدف الثاني لـ بشكتاش في الدقيقة 90 لحافظ بشكتاش على صدارة المجموعة الـ 7 و يتحول لايبزج الى الدوري الاوروبي .



بورتو X موناكو

في مباراة رائعة استطاع بورتو البرتغالي سحق موناكو بـ 5 أهداف مقابل هدفين تقدم بورتو بهدفين مبكرا عن طريق ابو بكر في الدقيقة 9 و الدقيقة 33 ثم جاء ياسين ابراهيمي بهدف ثالث في الدقيقة 45 ثم سجل موناكو هدف هدفه الاول في الدقيقة 61 عن طريق غليك ليعود بورتو و يسجل الرابع في الدقيقة 65 عن طريق اليكس تيلز ثم جاء فالكاو و سجل الثاني لـ موناكو في الدقيقة 78 لكن تيكينيو سجل الخامس لـ موناكو ليصعد بورتو الى ثمن النهائي من دوري الابطال كثاني المجموعة خلف مانشستر سيتي .



ريال مدريد X بوروسيا دورتموند

في احدي مباريات القمة في هذه البطولة استطاع الريال الفوز على بوروسيا بثلاث أهداف مقابل هدفين تقدم الريال عن طريق مايورال في الدقيقة 8 ثم جاء الدون رونالدو و سجل الثاني في الدقيقة 12 لكن عاد بوروسيا بفضل مهاجمه الجابوني اوبيميانغ الذي نجح في تسجيل هدفين الاول في الدقيقة 43 و الثاني في الدقيقة 48 لكن الريال عاد مجددا و سجل الهدف الثالث عن طريق لوكاس فاسكيز في الدقيقة 81 ليبقي الموضع على ما هو عليه الريال يصعد كثاني المجموعة و يتحول بوروسيا الى الدوري الاوروبي .



توتنهام X ابويل

في مباراة من جانب واحد استطاع توتنهام الفوز على ابويل بثلاث أهداف مقابل لا شئ عن طريق ليورانتي في الدقيقة 20 و هيونغ مين سون في الدقيقة 37 و نكودو في الدقيقة 80 ليحقق توتنهام رقم تاريخي له و يكون اكثر فريق حقق نقاط في مرحلة المجموعات هذا الموسم بمجموع 16 نقطة .



أهم احصائيات هذه الجولة :

1 – باريس سان جيرمان هو الفريق الاكثر تسجيلا في دور المجموعات خلال موسم واحد حيث سجل 25 هدف هذا الموسم .

2 – توتنهام هو الفريق الاكثر حصولا على النقاط في دور المجموعات هذا الموسم برصيد 16 نقطة .

3 – رونالدو اصبح اول لاعب في تاريخ البطولة ينجح في التسجيل في اول 6 جولات في البطولة .

4 – لاول مرة في تاريخ الفرق الانجليزية يصعد 5 فرق الى ثمن نهائي دوري الابطال 

5 – رونالدو اصبح اول لاعب في التاريخ يسجل 19 هدف خلال سنة واحدة (2017) في دوري الابطال .

6 – رونالدو هو اللاعب الاكثر تسجيلا مع فريق واحد في دوري الابطال حيث سجل 99 هدف خلال 94 مباراة مع الريال .

7 – محمد صلاح ساهم في 22 هدف خلال 22 مباراة لعبها مع ليفربول هذا الموسم في جميع البطولات .

8 – سجل محمد صلاح 18 هدف مع ليفربول في جميع البطولات هذا الموسم، اكثر من اى لاعب اخر في الدوري الانجليزي .

9 – برشلونة هو الفريق الوحيد في دور المجموعات الذى لم يستقبل الا هدف وحيد خلال الـ 6 مباريات .

10 – هدافي دور المجموعات من دوري الابطال : رونالدو 9 و كلا من هاري كين و بن يدر و نيمار و كافاني 6 أهداف .






كلمات دلالية : دوري ابطال اوروبا

التعليقات

أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 327
2 323
3 314
4 311
5 310
6 303
7 302
8 299
9 288
10 280

استفتاء

هل تتوقع صعود السعودية من مجموعتها في كاس العالم؟

تاريخ الإغلاق : 31/12/2017    11:55 PM