الأخطبوط

ملخص الجولة 12 ضمن كأس دوري الأمير محمد بن سلمان

8:21 م 08/12/2018 بواسطة: محمد فتحي

 انتهت الجولة الـ 12 من كاس دوري الامير محمد بن سلمان  التى لعبت على 3 ايام  بمواقع 8 مباريات و شهدت الـ 8 مباريات احراز 17 هدف و اشهار 37 بطاقة صفراء و إشهار 2 كرت احمر الاول من نصيب لاعب الهلال كاريو و الثاني للاعب الاهلي باولو دياز ، كما أنتهت 6 مباريات من الـ 8 بفوز احد طرفي المباراة و انتهت مبارتين فقط بالتعادل، كما ان هذه الجولة شهد 4 حالات فوز لاصحاب الارض مقابل فوزين للضيوف.

 

 
 
ملخص مباريات الجولة الثانية :-
 
 
 
الفيحاء X الباطن
 
في مباراة متوسطة المستوى استطاع الباطن الفوز على الفيحاء بهدف دون مقابل سجله اللاعب فهد الجهني في الدقيقة 50 و برغم فوز الباطن ظل الفريق في المركز الـ 14 و مازال في مرحلة الخطر.
 
 
 
 
الاتفاق X  القادسية
 
 
في مباراة أكثر من رائعة استطاع القادسية الفوز على الاتفاق بهدفين مقابل لا شئ تقدم أحمد زين في الدقيقة 29 و قبل نهاية اللقاء جاء البرازيلي التون جوزية و سجل الثاني للقادسية لتكون المرة الاولى التي يفوز القادسية وسط جماهيره على الاتفاق في الدوري.
 
 
 
 
أحد X  الشباب
 
 
في مباراة مثيرة و قوية استطاع الشباب الفوز على احد العنيد بعد خطا فادح من قائد احد حسين عبدالغني ليسجل لويز أنطونيو الهدف الاول للشباب في الدقيقة 50 ليعود الشباب لنغمة الانتصارات من جديد.
 
 
 
 
الفيصلي X الاتحاد
 
 
لا جديد في العميد خسارة جديدة نالها الاتحاد هذه المرة على يد الفيصلي بهدفين مقابل هدف تقدم الفيصلي مبكرا عن طريق راسية دييغو كالديرون  في الدقيقة 11 و مع بداية الشوط الثاني عاد الفيصلي و سجل الثاني من راسية ايضا عن طريق إيغور روسي  في الدقيقة 54 و قبل نهاية اللقاء استطاع فهد المولد احراز هدف شرفي للاتحاد ليفوز الفيصلي 2 / 1.
 
 
 
 
التعاون X الوحدة
 
 
في مباراة اكثر من رائعة استطاع التعاون الفوز على الوحدة بهدف دون مقابل سجله اللاعب هيلدون  في الدقيقة 76 ليصعد التعاون الى المركز الـ 4 و يهبط الوحدة للمركز الـ 5 بالرغم من تساوى الفريقين في نفس رصيد النقاط لكن المواجهات المباشرة اصبحت في مصلحة التعاون.
 
 
 
النصر X الهلال
 
 
في قمة مباراة الجولة استطاع النصر تحقيق الانجاز و التعادل مع الهلال على الرغم من تقدم الهلال بهدفين دون مقابل لكن خبرة و حماس لاعبي النصر قادت الفريق للعودة من جديد و التعادل تقدم الهلال مبكرا في الدقيقة 3 عن طريق غوميز قبل ان يعود نفس اللاعب و يسجل الثاني له و للهلال في الدقيقة 18 و ظل الهلال مسيطر تماما على الشوط الاول لكن النصر استطاع الاستفاقة في الشوط الثاني و نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 73 عن طريق جيوليانو  و بعدها ثم نجح بعدها بـ 5 دقائق عبد الرزاق حمد الله  من احراز هدف التعادل للنصر ليبقى الوضع على ما هو عليه الفارق بين الهلال و النصر 3 نقاط و يبقى للهلال مباراة مؤجلة.
 
 
 
الحزم X الفتح
 
 
في مباراة قمة في الجنون الكروي استطاع الفتح الفوز على الحزم العنيد بـ 3 أهداف مقابل هدفين تقدم الفتح مبكرا في الدقيقة 9 عن طريق اللاعب علي لاجامي لكن نجح الحزم في ادراك التعادل في الدقيقة 40 عن طريق محمد الصيعري لينتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 / 1 و في الشوط الثاني عاد الفتح و تقدم من جديد عن طريق مدافع الحزم سيف حسين بالخطا في مرماه لكن في الدقيقة 90 نجح مسعود بخيت في تسجيل التعادل للحزم ليظن الجميع ان اللقاء انتهى بالتعادل لمن في الدقيقة 94 و من ركلة جزاء استطاع حمد الجهيم ان يسجل الثالث للفتح لينتهى اللقاء بفوز الفتح 3 / 2.
 
 
الاهلي X الرائد
 
 
في اقل مباريات الجولة من الناحية الفنية فشل الاهلي في تحقيق الفوز للجولة الثانية على التوالى بعد ان تعادل امام الفيحاء في الجولة الماضية جاء و تعادل امام الرائد بدون أهداف ليضيع فرصة الاقتراب من الهلال و النصر و استغلال التعادل الذى حدث بينهما في هذه الجولة ليبقى الاهلي في المركز الـ 3 برصيد 23 نقطة.
 
 
 
 
أهم احصائيات هذه الجولة :
 
1 – شهدت الجولة تسجيل 17 هدف  في 8 مباريات بمعدل 2.125 هدف في اللقاء.
 
2 - شهدت الجولة إشهار 37 بطاقة صفراء بمعدل 4.625 بطاقة في اللقاء الواحد.
 
3 - شهدت الجولة اشهار البطاقة الحمراء مرتين الاولى للاعب الهلال كاريو و الثانية للاعب الاهلي باولو دياز.
 
4 - لاول مرة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يستطيع القادسية على ارضه الفوز على الاتفاق.
 
5 - للمرة الاولى في مواجهات ديربي الرياض يوم السبت ينتهى اللقاء بالتعادل حيث هذه هي المرة الثالثة التى يتقابل فيها الهلال و النصر يوم السبت انتهى اول لقاء بفوز الهلال و انتهى اللقاء الثاني بفوز الثاني و اليوم انتهى اللقاء بالتعادل.
 
6 - لأول مرة يفشل النصر في الفوز على الهلال في عندما يتقابلا في الجولة الـ 12 حيث تقابلا مرتين من قبل موسم 2009 و 2014 و انتهى اللقائيين بفوز النصر.
 
7 - أكثر مباراة شهدت احراز أهداف في هذه الجولة كانت مباراة الفتح و الحزم حيث شهدت احراز 5 أهداف 3 للفتح و 2 للحزم.
 
8 - باستثناء مباراة الرائد و الاهلي التى انتهت بالتعادل السلبى جميع المباريات الـ 7 الاخرى شهدت احراز أهداف.
 
9 - هذه الجولة لعبت على 3 ايام في اول يومين انتهت بفوز احد الفريقن لكن حالتى التعادل جاءا في اليوم الاخير حيث تعادل الهلال مع النصر و الرائد مع الاهلي.
 
10 -  هدافي الدوري الى الان: جوميز لاعب الهلال 9 و ليندر تاوامبا لاعب التعاون 8 أهداف و كلا من عمر السومة لاعب الاهلي و محمد الصيعري لاعب الحزم و كريستيان جوانكا لاعب الاتفاق لديهم 7 أهداف.




التعليقات



المراكز الفريق ن خ ف ت
1 37 1 11 4
2 34 2 10 4
3 32 2 9 5
4 27 5 8 3
5 27 5 8 3
6 26 4 7 5
7 24 4 6 6
8 23 5 6 5
9 22 6 6 4
10 20 8 6 2

استفتاء

من الاقرب للفوز بـ كاس اسيا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 24/01/2019    11:55 PM