الأخطبوط

ملخص الجولة 29 ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

4:49 ص 12/05/2019 بواسطة: محمد فتحي

 انتهت الجولة الـ 29 و الجولة قبل الاخيرة من دوري كاس الامير محمد بن سلمان التى لعبت جمعيها في نفس التوقيت و شهدت الـ 8 مباريات احراز 22 هدف و اشهار 31 بطاقة صفراء و لكن لم تشهد الجولة اي حالة طرد في الـ 8 مباريات، كما أنتهت 6 مباريات من الـ 8 بفوز احد طرفي المباراة و انتهت مبارتين بالتعادل هما مباراة الشباب و التعاون و مباراة الرائد و الفيحاء و بنفس النتيجة بالتعادل السلبي بدون أهداف، كما ان هذه الجولة شهد حالتين فوز فقط لاصحاب الارض حيث فاز الاتحاد على الفتح و الوحدة على القادسية كما حقق الضيوف الفوز في 4 مباريات.

 

 


ملخص مباريات الجولة الثانية :-

 

 

الرائد X الفيحاء

 

في مباراة اقل من متوسطة تعادل الفيحاء مع الرائد بدون اهداف ليظل الفيحاء قريب من منطقة الخطر في المركز الـ 13 و يبقى الرائد في المركز الـ 9 في المنطقة الدافئة في الدوري.

 

 

 

 


أحد X الباطن


في مباراة قمة في الاثارة استطاع أحد الهابط رسميا ان يحقق فوز صعب على الباطن بهدف دون مقابل ليعلن عن هبوط الباطن رسميا هو الاخر حيث اصبح الباطن برصيد 25 نقطة و لو حقق الفوز في الجولة الاخيرة النصر سيكون له 28 نقطة اقل من صاحب المركز الـ 13 الفيحاء بنقطة واحدة، سجل هدف أحد اللاعب محمد مجرشي في الدقيقة 40 بعد ان اضاع لاعب الباطن كريسان ركلة جزاء في الدقيقة 35 لينتهي اللقاء بفوز احد 1-0.

 

 

 

 


الاهلي X الفيصلي


في مباراة من جانب واحد استطاع الاهلي الفوز على الفيصلي بـ 4 أهداف مقابل هدف وحيد تقدم الاهلي مبكرا في الدقيقة 11 عن طريق نيكولا ثم جاء عبدالفتاح عسيري ليسجل الثاني في الدقيقة 31 لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 2-0 و مع بداية الشوط الثاني استطاع الفيصلي ان يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 48 ليعود دجانيني ليسجل الثالث للاهلي في الدقيقة 59 و قبل نهاية اللقاء استطاع البديل عثمان الحاج ان يسجل الرابع للاهلي من اول لمسة لينتهي اللقاء بفوز الاهلي 4-1.

 

 

 

 


النصر X الحزم


في مباراة قتالية استطاع النصر الفوز على الحزم بثلاث أهداف مقابل لا شئ عن طريق هداف الفريق و هداف الدوري عبدالرزاق حمدالله الذى سجل هاتريك في لقاء اليوم بداية من الدقيقة 5 من ركلة جزاء ثم عاد و سجل الثاني في الدقيقة 26 و جاء الثالث في الدقيقة 66 لينتهي اللقاء بفوز النصر 3-0 ليستمر النصر في صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن الهلال.

 

 

 

 

 

 

الفتح X الاتحاد


في مباراة أكثر من رائعة استطاع الاتحاد اكتساح الفتح بـ 6 أهداف مقابل هدفين على الرغم من تقدم الفتح مبكرا عن طريق ساشا في الدقيقة 8 لكن استطاع الاتحاد العودة سريعا في الدقيقة 16 عن طريق بريجوفيتش ثم جاء فيلانويفا ليسجل الثاني للاتحاد سريعا في الدقيقة 18 ليفرد الاتحاد سيطرة على اللقاء الى ان جاء رومارينهو و يسجل الثالث للاتحاد في الدقيقة 22 و قبل نهاية الشوط الاول عاد فيلانويفا ليسجل الثاني له و الرابع للاتحاد لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتحاد 4-1، و في الشوط الثاني استطاع ساشا ان يسجل الثاني للفتح في الدقيقة 63 لكن يرد عليه بريجوفيتش سريعا بهدف خامس للاتي و ثاني له في الدقيقة 66 و في الدقيقة 70 عاد بريجوفيتش و يسجل الثالث له هاتريك و السادس للاتحاد لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد 6-2 و بالتالي يضمن الاتحاد رسميا بقائه في الدوري السعودي.

 

 

 

 

 


التعاون X الشباب


في مباراة كان الحذر الدفاعي عنوانها تعادل الشباب مع التعاون بدون اهداف ليبقي الشباب في المركز الثالث برصيد 54 و التعاون في المركز الرابع برصيد 53 و يكون المستفيد الوحيد من هذا التعادل هو الاهلي الذى اقترب من الثنائي حيث اصبح رصيده 52 نقطة و من الممكن ان يصعد للمركز الثالث او الرابع في حالة خسارة احد الفريقين في الجولة الاخيرة.

 

 

 

 

 

 

القادسية X الوحدة


في مباراة من جانب واحد استطاع الوحدة اكتساح القادسية بأربع اهداف مقابل لا شئ تقدم الوحدة عن طريق ماركوس جاليرمي في الدقيقة 37 ثم جاء زيدان مباركو و استطاع ان يسجل الثاني للوحدة في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدة 2-0، و في الشوط الثاني استطاع كاسونجو ان يسجل الثالث للوحدة و في الوقت بدلا من ضائع تحديدا في الدقيقة 91 استطاع محمد القرني ان يسجل الرابع للوحدة لينتهي اللقاء بفوز الوحدة 4-0 و بالتالي يقترب القادسية من الهبوط من الدوري.

 

 

 

 


الهلال X الاتفاق


في مباراة غاية في الصعوبة استطاع الهلال الفوز بهدف دون مقابل عن طريق ادورادو في الدقيقة 51 و كاد هداف الهلال جوميز ان يسجل الثاني للهلال في الدقيقة 89 من ركلة جزاء لكنه اضاعها لينتهي اللقاء بفوز الهلال 1-0، ليحافظ الهلال على امله في المنافسة على لقب الدوري لاخر مباراة في الجولة الاخيرة حيث يلتقى الشباب و يلتقى النصر المتصدر الباطن الذى هبط رسميا.

 

 

 

 

 

 

أهم احصائيات هذه الجولة :


1 – شهدت الجولة تسجيل 22 هدف في 7 مباريات بمعدل 2.75 هدف في اللقاء.

 

2 - شهدت الجولة إشهار 31 بطاقة صفراء بمعدل 3.875 بطاقة في اللقاء الواحد.

 

3 - أصبح مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله صاحب الرقم القياسي للتسجيل في مباريات متتالية في الدوري السعودي بعد التسجيل في 12 مباراة متتالية متجاوزا الرقم السابق للاعب ويسلي الذى سجل في 11 مباراة متتالية.

 

4 - عبدالرزاق حمدالله يصبح اول لاعب في الدوري السعودي ينجح في تسجيل +30 هدف في موسم واحدة حيث سجل الى الان 32 هدف.

 

5 - لاول مرة يسجل مهاجم الاتحاد بروجوفيتش هاتريك في الدوري السعودي هذا الموسم.

 

6 - بحضور 40047 يكون جمهور الاتحاد هذا الموسم تخطى النصف مليون مشجع كاكثر نادي حضورا للجماهير في الدوري السعودي هذا الموسم.

 

7 - فوز الاتحاد على الفتح 6-2 هي كبير نتيجة بين الفريقين في جميع المسابقات و كذلك اكبر فوز للاتحاد مع المدرب سييرا في الدوري هذا الموسم.

 

8 - بفوز الاتحاد على الفتح يكون الاتي قد ضمن البقاء رسميا في الدوري دون النظر للمباراة الاخيرة المتبقية له في الدوري امام أحد الذى هبط رسميا.

 

9 - عبدالرزاق حمدالله استطاع ان يسجل هاتريك أو اكثر في 4 مرات بموسم واحد ليكون اكثر لاعب تسجيلا للهاتريك في موسم واحد في تاريخ دوري المحترفين و هو الهاتريك رقم 14 هذا الموسم في الدوري.

 

10 - لاول مرة هذا الموسم ينجح لاعب من الاتحاد في تسجيل هاتريك في الدوري هذا الموسم و هو الصربي بريجوفيتش ليكون الهاتريك رقم 15 في الدوري هذا الموسم في جميع المباريات.

 

11 - أصبح عبدالرزاق حمدالله صاحب افضل معدل تهديفي في الدوري بمعدل هدف كل 65.9 دقيقة ليكون هو الاعلي في تاريخ دوري المحترفين السعودي.

 

12 - أكثر لاعب صاحب تمريرات صحيحة في هذه الجولة هو لاعب الاتحاد كريم الاحمدي بـ 66 تمريرة صحيحة.

 

13 - بحضور 40047 مشجع في مباراة الاتحاد و الفتح اصبح جمهور الاتحاد هو الاعلى حضورا في مباريات الدوري السعودي هذا الموسم بأكثر من نصف مليون مشجع في جميع مباريات الاتحاد على ملعب الجوهرة.

 

14 - اصبح الفارق بين عبدالرزاق حمدالله و الهداف التاريخي للدوري في موسم واحد لاعب الاتحاد السابق حمزة ادريس هدف وحيد حيث سجل ادريس 33 هدف و حمدالله الى الان سجل 32 هدف و مازال امامه مباراة مع النصر امام الباطن.




التعليقات

    لا يوجد مباريات حاليا


المراكز الفريق ن خ ف ت
1 70 4 22 4
2 69 3 21 6
3 56 6 16 8
4 55 9 17 4
5 54 6 15 9
6 43 11 12 7
7 42 12 12 6
8 38 12 10 8
9 35 11 8 11
10 34 14 9 7

استفتاء

برأيك من الاقرب للفوز بكوبا امريكا 2019؟




تاريخ الإغلاق : 25/06/2019    02:00 AM