الأخطبوط

فريق الاتحاد


الإسم كامل : الاتحاد
الإسم بالانجليزي : Al-Ittihad
اللقب : العميد
التأسيس : 1927
القارة : أسيا
الدولة : السعودية
المدينة : جده
الملعب : استاد الأمير عبدالله الفيصل
رئيس النادي : احمد مسعود

نبذة عن فريق الاتحاد


نادي الاتحاد السعودي تأسس عام 1927 وهو أول نادي رياضي سعودي. وهو أحد أشهر الأندية السعودية. عدد بطولات الإتحاد 47 بطوله رسميه وموثقه من الاتحاد الدولي (فيفا) .وفي عام (1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية. حينما أولى الأمير عبد الله الفيصل وزير الداخلية حينها الرياضة اهتماما كبيرا ووجد في الاتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق. وحضر لأول مرة مباراة بين الاتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الاتحاد. وتكفل بعدها الأمير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر. وبالتالي أخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372 هـ (1952).

ويمكن التاريخ لنهاية مرحلة التأسيس وتكوين وتجميع الخبرات وتراكمها بعام 1372هـ حيث أقيمت أول مسابقة رسمية في المملكة كأس وزارة الداخلية حيث كسبها الاتحاد، كان الاتحاد قبل إقامة تلك المسابقة في مرحلة شهدت الكثير من الشد والجذب بين أن يكون أو لا يكون. لكنه كان أيضاً في أوجه مجده. حيث انهالت عليه الانتصارات والحوافز. شهدت تلك الفترة الاتحادية كما طالعنا لقاءات مع فرق الجاليات المختلفة ثم فرق خارج الوطن في رحلته الأولى لمصر. ومع كل هذا الزخم لم يهمل الاتحاد التباري مع الفرق الوطنية في مكة وجدة.

ومنذ تاريخ التأسيس وإلى تاريخنا الحالي بقي الاتحاد متربع على عرش الاندية السعودية وخير من يشرف الوطن في المحافل الخارجيه، قد حاز على لقبي دوري ابطال آسيا عامي 2004 و 2005, وقد شارك النادي في كأس العالم للأندية واخذ المركز الرابع في 2005. وهو الفريق الآسيوي الوحيد الذي حصد لقب دوري الابطال مرتين متتاليتين، وقد وصل لنهائي دوري الابطال عام 2009 وكان وصيفاً الاتحاد يملك سمعة كبيرة لكونه أقدم نادٍ لا يزال باقٍ في الكرة السعودية.


نشيد نادي الاتحاد الرسمي

سجل نادي الانحاد أولوية كـ أول نادي سعودي وآسيوي يدشن نشيد رسمي للنادي.

كلمات النشيد

وطن وطن وطن

نادي الوطن اتي

ياموطني والاتحاد

هذا العميد نادي الوطن


بطولات وإنجازات نادي الاتحاد لكرة القدم


حقق نادي الاتحاد عدد كبير من الإنجازات والبطولات على الصعيد المحلي والخارجي على مدى التاريخ فقد حقق بطولات عديدة. الجدير بالذكر بعض البطولات والإنجازات التي حققها الاتحاد والموثقه لدى النادي لم يعترف بها من قبل الاتحاد السعودي.. رغم أن التاريخ يشهد للاتحاد بذلك.. المعترف بها فقط (47) بطولة رسمية من الاتحاد السعودي والفيفا .. ولكن عدد البطولات الاتحادية الفعلية (79) بطولة رسمية وغير رسمية.. وإليكم سرد هذه البطولات :

 

47 بطولة رسمية


بطولات محلية


الدوري السعودي:


البطل 8 مرات : 1982, 1997, 1999, 2000, 2001 2003 2007 2009.


كأس الملك:


البطل 8 مرات  : 1958، 1959، 1960، 1963، 1967، 1988، 2010، 2013


كأس ولي العهد:


البطل 7 مرات : 1997، 2001، 2004، 1991، 1963، 1959، 1958


كأس الأمير فيصل بن فهد:


البطل مرتين : 1997، 1999


بطولات أسيوية


دوري أبطال آسيا


البطل مرتين : 2004 2005


كأس الكؤوس الآسيوية:


البطل مرة واحدة : 1999.


بطولات عربية


بطولة الأندية الخليجية:


البطل مرة واحدة : 1999.


بطولة الأندية العربية:


البطل مرة واحدة : 2005.


كأس السوبر المصري السعودي:


البطل مرتين : 2001، 2003.


أخبار فريق الاتحاد في الصحف

تاريخ الخبر :

أخبار الاتحاد في الصحف ليوم الأربعاء 29/03/2017



الاتحاد يتمرن صباحاً من أجل المنتخب
أدى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مرانهم صباح أمس بقرار من الجهاز الفني والإداري وذلك ليتسنى للنمور متابعة مباراة المنتخب السعودي أمام نظيرهم العراقي مساءًا، في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا المقبل.
وركز المدرب التشيلي سييرا خلال الحصة التدريبية على تعزيز المعدلات اللياقية لدى لاعبيه، من خلال الدوران حول أرضية الملعب ومن ثم المحطات اللياقية والتي تركزت على تدريبات التوازن الذهني البدني، قبل أن يختتم المران بالتدرب على الاستلام الصحيح في منطقة الجزاء وإنهاء الهجمة على النحو المطلوب.
يأتي ذلك في إطار تحضيرات النمور لمواجهة النصر المقبلة في الجولة ٢٢ من دوري جميل السعودي للمحترفين، والتي سيتخللها مباراة ودية أمام الوحدة الخميس على ملعب النادي.
من جانبه واصل المصابون برنامجهم التأهيلي الخاص ما بين العيادة الطبية وأرضية الملعب وصالة الحديد وذلك تمهيداً لانضمامهم للتدريبات الجماعية في غضون الأيام القليلة المقبلة، والتي كانت قد شهدت غيابات واسعة الأيام الماضية اضطر على إثرها سييرا إلى تصعيد عدد من لاعبي الأولمبي كعمر بخاري ومعن الحذيفي وإبراهيم زاهر وطارق عبدالله لسد النقص الحاصل.



أمير منطقة مكة يستقبل فريق الاتحاد أبطال كأس ولي العهد
استقبل خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ومستشار خادم الحرمين الشريفين، ظهر أمس الثلاثاء، مجلس إدارة ولاعبي نادي اتحاد جدة، بمناسبة تحقيق فريق الكرة الأول كأس ولي العهد مؤخراً.
وهنأ الأمير إدارة النادي واللاعبين والجماهير على هذا الإنجاز، حيث دعا في بداية اللقاء أن يديم الله الأمن والآمان على المملكة العربية السعودية.
وحث الأمير خالد الفيصل الإدارة واللاعبين على النجاح في كل جوانب الحياة، وليس في كرة القدم فحسب، مؤكداً على أنه حريص كل الحرص على تشجيع وتحفيز كل الأندية لتحقيق النجاح في كل البطولات، متمنيا لفريق اتحاد جدة المزيد من التقدم.
وتمنى الفيصل من إدارة اتحاد جدة الوصول إلى العالمية، مشيرًا إلى أن تحقيق ذلك ليس بالأمر الصعب.



مونتاري: هذا الفارق بين إدارة الاتحاد السابقة والحالية
أشاد لاعب الاتحاد السابق “علي سولي مونتاري” بالإدارة الحالية برئاسة المهندس حاتم باعشن بينما انتقد الإدارة السابقة للنادي حيث أكد أنها تعاملت معه بالذكب.
وقال مونتاري أن الإدارة الحالية أتصلت به من أجل حل مشاكله مع النادي عكس الحال الإدارة السابقة التي لم تمنحه حقوقه.
وتحدث مونتاري في تصريحات عبر قناة العربية الفضائية:”تسلمت بعض رواتبي ولكن لم أحصل على كافة أموالي، أبرمت عقداً مع نادي الاتحاد ولم يتم الوفاء به”.
وأتم:” إدارة الاتحاد السابقة تعاملت مع العقود والالتزامات بالكذب، لم يعطوني حقوقي، انا حزين للطريقة التي تعاملت بها داخل النادي”.
وأكمل:” إدارة الاتحاد الحالية برئاسة حاتم باعشن اتصلت بي في محاولة لحل القضية”.
وأضاف:” عقوبة الاتحاد الحالية من المفترض أن تتحملها الإدارة السابقة، ولست مسئولا عنها اطلاقا، ولا أريد تصعيد القضية ويهمني الحصول على مستحقاتي، فقط أريد حقوقي المالية دون نقصان ولن أتفاوض بشأنها”.
وختم:”إدارة الاتحاد السابقة تسيء إلى سمعة اللعبة في بلادها، رئيس النادي السابق وإدارته يتعاملون بـ”الكذب”.



التصوير مع (الكأس) بتذاكر
تدرس إدارة نادي الاتحاد فكرة إتاحة الفرصة للجماهير الاتحادية بالتصوير مع كأس ولي العهد الذي حققه الفريق الكروي الأول بالنادي مؤخراً من أمام النصر، وزيارة المتحف المتنقل الذي سيتواجد في أكثر من حي على مستوى مدينة جدة، وهو ما أعلن عنه سابقاً من (ريبال) الشريك الاجتماعي والثقافي لنادي الاتحاد في الحفل الذي أقيم قبل شهر تقريباً بمناسبة مرور تسعون عام على تأسيس النادي، وسيكون دخول المتحف والإطلاع على مقتنياته بالإضافة إلى التقاط صور تذكارية فيه مع الكأس الأخيرة بتذاكر تفكر الإدارة ملياً بطرحها عبر موقع مكاني الالكتروني المختص في بيع تذاكر المباريات الخاصة بالمسابقات السعودية، وذلك مقابل قيمة رمزية للتذكرة.



إدارة الاتحاد تقطع شوطاً كبيراً في (التجديدات)
قطعت إدارة نادي الاتحاد جزءاً كبيراً من مشوار تجديد عقود مدرب الفريق الأول التشيلي سييرا ومواطنه صانع الألعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري، بعد الاجتماع المطول الذي جمع إدارة النادي، ممثلة في الرئيس المهندس حاتم باعشن ووكيل أعمالهم الكويتي عبدالله جاسم أمس بمقر النادي، إذ تم الاتفاق على بعض البنود وفقاً لما أشار به مصدر مطلع لـ(النادي)، على أن يعقد اجتماع آخر في غضون الـ 48 ساعة المقبلة لحسم الأمور بشكل نهائي وقطع الطريق على المتربصين بمصيرهم مع العميد، إذ وردتهم عروض مجزية للظفر بخدماتهم وبالأخص الكويتي الأنصاري، بيد أنهم أبلغوا وكيلهم بأن يمنح الأولوية في التجديد للاتحاد، نظير انسجامهم الأكثر من جيد مع بيئة النادي.
كما أشار المصدر إلى أن بعض المتطلبات المالية، والكماليات هي من تعيق التجديد حتى الآن، وتسعى الإدارة قدر الإمكان لتوفيرها قبل الاجتماع النهائي مع عبدالله جاسم مجدداً في غضون الأيام القليلة المقبلة.
أخطبوط الموقع
المركز الإسم التوقعات الصحيحة
1 481
2 458
3 434
4 428
5 427
6 422
7 417
8 416
9 414
10 408

استفتاء

من سيحسم مباراة ديربي الرياض في ربع نهائي كاس الملك

تاريخ الإغلاق : 01/04/2017    08:15 PM