الأخطبوط

فريق النصر


الإسم كامل : النصر
الإسم بالانجليزي : Al-Nassr
اللقب : العالمي
التأسيس : 1955
القارة : أسيا
الدولة : السعودية
المدينة : الرياض
الملعب : استاد الأمير فيصل بن فهد
رئيس النادي : الأمير فيصل بن تركي

نبذة عن فريق النصر


نادي النصر السعودي أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة، تأسس عام 1955م الموافق 1375هـ، يلقبه عشاقه بالعالمي نظرا لانه مثل آسيا في أول بطولة عالمية رسمية للاندية. وقد مثل قارة آسيا بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوية في عام1998 م، حقق المركز السادس على مستوى فرق البطولة في الترتيب العام، أحرز جائزة اللعب النظيف  ويسمى أيضاً بالنادي القاري كونه أول نادي سعودي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات : آسيا ، أفريقيا ، أمريكا الجنوبية ، أوروبا وقد أنتج نادي النصر العديد من اللاعبين المشاهير مثل ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ومرحوم المرحوم و توفيق المقرن و مبروك التركي و صالح المطلق.


انفرادات واولويات نادي النصر


النصر هو أول نادي آسيوي يصل لكأس العالم للأندية

النصر هو أول نادي يحصل على جائزة اللعب النظيف في بطولة العالم للأندية.

النصر أول نادي يسمى باسم النصر في الوطن العربي.

النصر هو أول فريق في المملكة يحصل على بطولة كأس الإتحاد.

النصر صاحب أكبر نتيجة في تاريخ مسابقات الكرة السعودية وذلك بفوزه على النجمة 18/صفر وكان ذلك في كأس الملك عام 1389 هـ.

أول نادي يحقق أحد نجومه لقب هداف الدوري 6 مرات وصاحب هذا الإنجاز هو كبير الهدافين ماجد عبد الله.

 

سجل البطولات


بطولة الدوري السعودي


تمكن نادي النصر من الحصول على لقب الدوري السعودي سابقا 7 مرات فقط : ” 1980 ، 1981 ، 1989 ، 1994 ، 1995 ، 2014 ، 2015 


بطولة كأس الملك


تمكن النصر من الحصول على بطولة كأس الملك 6 مرات سابقا : ” 1974 ، 1976 ، 1981 ، 1986 ، 1987 ، 1990 ” .


بطولة كأس ولي العهد


حصل النصر على لقب كأس ولي العهد 3 مرات سابقا : ” 1973 ، 1974 ، 2014 ” .


بطولة كأس الاتحاد


حصل النصر على بطولة كأس الاتحاد 3 مرات سابقا : ” 1977 ، 1998 ، 2008 ” .


بطولة كأس الاندية الخليجية أبطال الدوري


حصل النصر على بطولة كأس الاندية الخليجية أبطال الدوري مرتان : ” 1996 ، 1997 ” .


بطولة كأس السوبر الاسيوي


حصل عليها النصر مرة واحدة : ” 1998 ” .


بطولة كأس الكؤوس الاسيوية


وحصل على هذه البطولة مرة واحدة في عام ” 1998 ” .


أخبار فريق النصر في الصحف

تاريخ الخبر :

أخبار النصر في الصحف ليوم الثلاثاء 21/02/2017



الراهب : كحيلان وعدني .. وهذه حقيقة مغادرتي للعالمي
شدد مهاجم فريق النصر ، حسن الراهب ، بأنه حصل على وعد من رئيس العالمي الأمير فيصل بن تركي بأشياء تخص تجديد عقده مع النادي النصراوي بالفترة المقبلة،مشيراً إلى كونه لم يختلف على أي شيء لكون النصر بيته.
قال حسن الراهب في تصريحات لبرنامج أكشن يا دوري : " أثبتنا أننا فريق بطل وأننا لازلنا ننافس على دوري جميل للمحترفين ومن الصعب المنافسة على كل البطولات هذا الموسم،ولكننا سنقاتل من أجل تحقيق أهدافنا وإسعاد جماهيرنا".
أضاف : " الفريق النصراوي ينافس على ثلاث بطولات رغم الظروف التي واجهتنا،ولا نريد أن نخرج من منافسة الدوري ومباراة الأهلي الماضية بالجولة التاسعة عشر من دوري جميل للمحترفين منعطف مهم لنا".
أنهى حسن الراهب ، قائلاً : " موضوع تجديد عقدي تحدثت فيه كثير وأتمنى أن يحل بالفترة المقبلة ،وحصل اجتماع سري مع رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي في قصره بعد مباراة الوحدة ،والأمير فيصل بن تركي وعدني بأشياء وأتمنى التنفيذ وأن يحل موضوعي ولم نختلف على أشياء والنصر بيتي،وظهرت إشاعات ذهابي لنادي اخر والوحيد الذي اجتمعت معه هو رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي فقط،ومستمر مع النصر ولن أغادره".



رئيس النصر : كل شيء جائز سواءً إبقاء لاعب أو مغادرة لاعب في العالمي !
طالب الامير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر جماهير النادي بمواصلة الدعم والمساندة في باقي المواجهات القادمة للفريق الذي يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب لدوري عبداللطيف جميل .

وقال خلال توقيع عقد الشراكة مع انفنيتي :الحمد لله في نادي النصر نقوم بخطوات استثمارية تكون مفيدة للطرفين مثل ما هو اليوم عقد انفينتي مع شركة الغسان ونادي النصر جاذب للشركات الراعية .. في نفس الوقت نحن نقدر للأخوة في شركة الغسان نظرتهم لنادي النصر الاستثمارية , والشراكة ستكون حتى نهاية الموسم .. وهناك خطوات ستتبعها بإذن الله , ومثل ما كانت شراكة وادي فأل خير .. نتمنى أن تكون شركة انفينتي فأل خير علينا في المباريات القادمة

واضاف : حول العقود الاستثمارية في حال وجدت عقود من شركات لها حجمها داخل او خارج المملكة نحن نهتم بأن تكون بقيمة يستحقها النصر , ومن أسرع المفاوضات التي كانت هي مفاوضاتنا مع الغسان .. لأنها كانت مؤسسة كبيرة ولديها شركات كبيرة.

واكمل : الشركات لا تهتم بشكل كبير بالنتائج .. تختلف نظرة الشركات في الأندية باختلاف حجم الأندية , وأطالب جماهير نادي النصر بالحضور .. تبقى لنا ١٢ مباراة في حال تأهلنا بكأس الملك .. أطالبهم بالحضور والمساندة , وهناك من يحاول التأثير على جماهير النصر في مواقع التواصل .. اتركوا من يحاول التأثير وساندوا نجومكم وفريقكم في الملعب , وما حدث من جماهير النصر في 2014 آمل ان يتكرر هذا العام ليكون للنصر ما كان في تلك الفترة.

 وزاد : أطالب جماهير النصر في كل المملكة وخاصة في الرياض .. حضوركم مهم جداً لتحفيز نجومكم ودعمهم . وحضور الجماهير في المباريات الصغيرة أهم بالنسبة لنا من الكبيرة .. لأن اللاعبين يحتاجون التحفيز في كل وقت وجماهير النصر هي الأولى في الوفاء وليس ذلك لأنني نصراوي , لكن هذا مايراه الجميع .. اتركوا من يحاول التأثير وساندوا نصركم

وعن بيان الامس وضح : أعلم بأنه لم يكن هناك داعي لبياننا بالأمس حول فرحتي .. لكن تم إصداره لأننا نحترم رمز نادي الاهلي وجماهيره الكبيرة

واكمل رئيس نادي النصر : في أي وقت يمكن أن يوقع النصر مع أي لاعب سواءً في فترة تسجيل أو غيره , لاتتوقع ماقد نفعل كل شيء في نادي النصر جائز سواءً إبقاء لاعب أو مغادرة لاعب أو التوقيع مع لاعب , وسنطلب حكاماً في كافة مباريات النصر القادمة.



النصر وانفينتي .. عالمي
وقع رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي ويوسف بن غسان نائب المدير العام لمؤسسة الغسان للسيارات الوكلاء الحصريون لسيارات انفينيتي بالمملكة عقد شراكة رسمية مع النادي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.
ويتم بموجبه وضع شعار شركة "انفينتي" على قمصان لاعبي الفريق الاول لكرة القدم.
جاء ذلك بمقر المركز الاعلامي بالنادي وبحضور عدد من اعضاء مجلس الادارة ورجال الصحافة والاعلام.



عبدالغني يعود أمام النهضة
أكد مصدر مقرب من البيت النصراوي لـ (النادي)،بأن عودة قائد الفريق حسين عبدالغني لقائمة الفريق الأساسية بعد غياب دام 3 أشهر، ستكون أمام النهضة يوم الخميس المقيل، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد اكتمال جاهزيته البدنية والفنية.
الجدير بالذكر، أن آخر لقاء ظهر فيه القائد أمام التعاون في دوري (جميل) يوم 25 نوفمبر 2016، وانتهت بخسارة النصر بهدفين لهدف.
كما تسود حالة من الهدوء والمحبة مابين اللاعبين الذين كانوا على خلاف مع عبدالغني، سواء كان أحمد الفريدي وخالد الغامدي أو حتى اللاعبين الكروات مارين توماسوف وايفان وماتشيك، حيث ظهر في كثير من الصور يمازحهم ويتبادل الضحكات معهما.

استفتاء

هل تتوقع قرار من الفيفا باعادة الـ 3 نقاط للاتحاد ؟

تاريخ الإغلاق : 24/02/2017    02:55 AM