الأخطبوط

فريق الاهلي


الإسم كامل : الاهلي
الإسم بالانجليزي : Al-Ahli
اللقب : الملكي
التأسيس : 1937
القارة : أسيا
الدولة : السعودية
المدينة : جده
الملعب : استاد الأمير سلطان بن فهد، جدة
رئيس النادي : ماجد بن عائض النفيعي

نبذة عن فريق الاهلي


النادي الأهلي الرياضي السعودي هو نادي كرة قدم سعودي محترف يوجد مقره في مدينة جدة غرب السعودية. تأسس في عام 1937، وكان ثاني فريق يحقق الدوري السعودي كما أنه أيضاً جمع كأس الملك والدوري في موسم واحد يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة. يسمى من قبل مشجعيه بالملكي كما أطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم ويلقب كذلك بقلعة الكؤوس. ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.

يقع مقر النادي في شارع التحلية بجدة وقام النادي بإنشاء أول أكاديمية لكرة القدم في السعودية وإنشاء مركز الأمير عبد الله الفيصل للشباب والناشئين. يعتبر الأمير عبد الله الفيصل هو المؤسس الفعلي للنادي ورمزه بسبب تطويره للنادي في أغلب نشاطاته المختلفة.

وقد كان له اليد العليا فيما وصل النادي إليه الآن. أحضر الأمير عبد الله الفيصل مشاهير كرة القدم العالمية في تلك الفترة للعب للنادي الاهلي من مدربين ولاعبين على سبيل المثال احضر المدرب العالمي ديدي وهو أول مدرب برازيلي يدرب نادي سعودي وأيضاً الداهية البرازيلي المدرب تيلي سانتانا الذي درب منتخب البرازيل لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1982 وحقق فيها المركز الثاني ثم أتى بعد البطولة لتدريب الأهلي وتحقيق البطولات معه ثم عاد مجدداً لتدريب المنتخب البرازيلي في مونديال كأس العالم 1986، وأحضر الأهلي أشهر لاعبين العالم على الإطلاق دييغو مارادونا لليوبيل الذهبي بعد مرور خمسين سنة على تأسيس النادي عام 1408 هـ احضر منتخب البرازيل لكرة القدم ابطال العالم للعب مع النادي الاهلي. زار النادي في تلك الفترة مشاهير العالم كرئيس الاتحاد الدولي السابق جواو هافيلانج ومشاهير اخرين كانوا في ضيافة الأهلي.


نشيد النادي الأهلي


لك العهد والعشق والإنتماء،

وخلفك نمضي صباح مساء،

لتبقى مجيداً وفخراً وعيداً

وصرحاً فريداً يطال السماء،

أيا قلعة المجد والمجد أهلي،

أيا منبع الفن والفن أهلي،

سفير الوطن شموخ وفن،

وعبر الزمان سنمضي معاً،

وعبر الزمان سنمضي معاً،

وعبر الزمان سنمضي معاً.


بطولات النادي

الدوري السعودي (3).

كأس خادم الحرمين الشريفين ( 13 ) .

كأس ولي العهد السعودي ( 6 ) .

كأس الأمير فيصل بن فهد ( 3 ) .

كأس الخليج للأندية ( 3 ) .

كأس الإتحاد العربي للأندية ( 1 ) .

أخبار فريق الاهلي في الصحف

تاريخ الخبر :

أخبار الاهلي في الصحف ليوم الأحد 21/04/2019

وكيل دجانيني يهدد الأهلي بشكوى دولية

طالب وكيل أعمال لاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس مهاجم فريق الأهلي إدارة ناديه بسرعة مستحقات لاعبه المتأخرة من دفعات عقده الاحترافي لدى إدارة النادي بجانب راتب شهرين متأخرين لم يتسلمهما اللاعب من رواتبه الشهرية.
وعلمت الـ«الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن وكيل أعمال اللاعب دجانيني تفاريس قد هدد بتقديم شكوى رسمية في حال لم تلتزم إدارة النادي في السداد بعد أن منحها مهلة محددة لتسوية المستحقات المالية الخاصة بموكله.
الجدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي وبتدخل مباشر من الهيئة العامة للرياضة قد سددت دفعة متأخرة من عقد اللاعب جوزيف دي سوزا والمحترف في صفوف فريق الأهلي خلال اليومين الماضيين، وبدورها طالبت إدارة النادي اللاعب بسرعة الالتحاق بالتدريبات حيث يوجد في بلاده لإكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في عضلات البطن مطلع شهر يناير (كانون الثاني) الماضي.
من جهة أخرى، وصلت مساء أمس السبت إلى دبي بعثة فريق الأهلي لكره القدم استعداداً لملاقاة فريق بربوليس الإيراني يوم غدٍ الاثنين على ملعب آل مكتوم بنادي شباب أهلي دبي في الجولة الرابعة لفرق المجموعة في دوري الأبطال الآسيوي.
وفرض المدرب الوطني يوسف عنبر مدرب فريق الأهلي حصة تدريبية على اللاعبين بعد وقت قصير من وصولهم إلى الإمارات وتناول وجبه الغداء في مقر إقامة البعثة وخلودهم إلى الراحة، ومن المقرر أن يؤدي فريق الأهلي حصته التدريبية الرئيسية مساء اليوم السبت على ملعب المباراة ملعب آل مكتوم في نادي شباب أهلي دبي والذي اختاره مسيرو النادي الأهلي السعودي كأرض محايدة لهم عند ملاقاة الفريق الإيراني في المجموعة الآسيوية التي جمعتهم في النسخة الحالية.
وكانت مباراة الفريقين في ذهاب المجموعة الآسيوية والتي جمعتهم مطلع شهر أبريل (نيسان) الجاري على ملعب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي في دبي قد انتهت بانتصار فريق بربوليس الإيراني بهدفين دون مقابل.
من جهة ثانية، يعقد عصر اليوم الأحد في دبي المؤتمر الصحافي للوطني يوسف عنبر مدرب الأهلي والخاص بالمباراة بصحبة أحد اللاعبين وسيتبعه المؤتمر الخاص بالمدرب الكرواتي برانكو مدرب فريق بربوليس الإيراني لتسليط الضوء على مواجهتهم الآسيوية مساء غدٍ الاثنين.




فوساتي ينتظر

 الأوروجوياني خورخي فوساتي، المُقال أخيرًا من تدريب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، لا يزال موجودًا في مدينة جدة، منتظرًا الاجتماع بإدارة النادي للحصول على بقية مستحقاته المادية، وإنهاء كافة الأمور المتعلقة به. 
وأشارت المصادر نفسها إلى عدم تضمن عقد فوساتي مع الأهلي شرطًا جزائيًا، فيما كشفت
لـ «الرياضية» مصادر أخرى أن الإدارة ستجتمع مع فوساتي في أقرب فرصة.

    لا يوجد مباريات حاليا


المراكز الفريق ن خ ف ت
1 64 4 20 4
2 63 2 19 6
3 53 5 15 8
4 49 6 14 7
5 49 9 15 4
6 43 9 12 7
7 39 11 11 6
8 35 9 8 11
9 34 12 9 7
10 33 11 8 9

استفتاء

بعد عودة الهلال الى صدارة الدوري من جديد هل حسم اللقب للهلال؟

تاريخ الإغلاق : 30/04/2019    11:55 PM